وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات الهيئات المحلية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 21:02 )
بيت لحم - معا- اطلع وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني في مكتبه اليوم الأربعاء، على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظة بيت لحم.

جاء ذلك خلال لقائه برؤساء الهيئات المحلية في كل من (دار صلاح، وجناتا، وحوسان) وبحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام حكم محلي بيت لحم رشيد عوض.

واستعرض رؤساء الهيئات المحلية احتياجاتهم من المشاريع وتحديداً تلك المتعلقة بالبنى التحتية وآلية تنفيذها وسبل التواصل بينهم وبين والوزارة، والنفايات الصلبة وإعادة تأهيلها، وإمكانية إعادة تصنيف هذه المجالس وترفيعها حسب القوانين المتبعة لدى الوزارة، وتخصيص أراضي حكومية، وغيرها من الاحتياجات الملحة.

من جهته، أكد الكوني أهمية عقد هذه اللقاءات الدورية وذلك من أجل تعزيز التواصل بين الوزارة والهيئات المحلية ورفع مستوى التنسيق بينهما فيما يتعلق باحتياجات المجالس من المشاريع الخدماتية والتنموية.

وفيما يتعلق بموضوع رفع تصنيف المجالس، بين الكوني أن الوزارة تقوم ومن خلال لجنة متخصصة مكونة من الإدارات ذات العلاقة بدراسة كافة الطلبات ومتابعة استيفائها لكافة الشروط التي نصت عليها القوانين المتبعة في الوزارة وذلك من أجل رفع التصنيف بناء على خطوات مدروسة وواضحة المعالم.

وبين الكوني أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للهيئات المحلية في سبيل تمكينها وجعلها قادرة على مواجهة العقبات والصعوبات التي تعترضها في سبيل تحقيق تنمية محلية بمشاركة مجتمعية فاعلة، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والإرتقاء بها.