وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإفراج عن الأسير محمود بني عودة من بلدة طمون

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 19:44 )
طوباس- معا - أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير محمود بني عودة الذي قضى في سجون الاحتلال 11 عاما في الأسر تنقل خلالها في العديد من سجون ومعتقلات الاحتلال.

وكان في استقباله أمين سر حركة فتح في الإقليم صالح الياصيدي وأعضاء لجنة الإقليم علان دراغمة وبشار بني عودة ومحمود صوافطة وأمين سر حركة فتح في وادي الفارعة محمد صلاحات وأمين سر حركة فتح في طمون يوسف بشارات ومنطقة طمون التنظيمية وفصائل العمل الوطني والمؤسسات والفعاليات الشعبية وحشد كبير يضم الفعاليات الرسمية والشعبية في طمون.

وخلال الاستقبال ألقى سمير صوافطة كلمة فصائل العمل الوطني هنئ بها الأسير المحرر محمود بنيس عود وحيا صمود أسيراتنا وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال في معركتهم ضد إدارة ومصلحة السجون.

بدوره تحدث الأسير المحرر جمال أبو محسن الذي أفرج عنه مؤخرا بعد 23 عاما في الأسير طالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل من اجل إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في سجون القهر والظلم.

كما دعا محمود صوافطة مدير نادي الأسير في محافظة طوباس والأغوار الشمالية إلى أوسع مشاركة جماهيرية نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 24/4 /2014 والوقوف بجانبهم وبمعركتهم معركة الأمعاء الخاوية ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية "معركة كسر الاعتقال الإداري".

كما أكد صوافطة على استمرار الفعاليات التضامنية مع أسرانا حتى ينال حريتهم ويعودوا إلى أسرهم وذويهم كما ناشد المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر من اجل الضغط على إسرائيل لإنهاء معاناة أسرانا في سجون الظلم.

وفي كلمة للأسير المحرر محمود بني عوده توجه بالشكر والتقدير والتحية لكافة جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده ولكل الأحرار في العالم لوقوفهم إلى جانب أقدس قضية في عصرنا هذا قضية أسرانا العادلة وشرح ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات يومية دائمة ومستمر بحق أسرانا ومن إهمال طبي متعمد وممارسات لا إنسانية بحقهم وان أوضاع السجون لا تطاق وأوضاع الأسرى المضربين في خطر ويستدعي منا جميعا الوقوف لنصرتهم وتوجه بالتحية إلى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن لوقوفه وثباته في قضية الأسرى والمعتقلين متمنيا الإفراج عن كافة أسرانا في سجون الاحتلال.