وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدارس الثانوية للذكور في أريحا تحتفل بتخريج طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 14:33 )
أريحا- معا - احتفلت مدارس الذكور الثانوية في محافظة أريحا والأغوار بتخريج طلبة الثانوية العامة من مدارس (هشام بن عبد الملك الثانوية، علي بن أبي طالب الثانوية، ذكور العوجا الثانوية)، وذلك في ساحة مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية وذلك بحضور محافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات وورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة وعضو المجلس التشريعي علي رومانين والنائب الفني لمدير التربية والتعليم د. بسمات سالم وعدد من ممثلي الهيئات الرسمية والأهلية والجمعيات الخيرية وممثلي الأجهزة الأمنية وأسرة مديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس المشاركة في الحفل وحشد كبير من أهالي الخريجين.

وفي كلمته رحب الحواش بالضيوف، وهنأ الخريجين وأولياء أمورهم بتخريج أبنائهم، وشكر المعلمين و المعلمات على جهودهم المبذولة خلال العام الدراسي المنصرم.

كما أشار إلى إنهاء مديرية التربية والتعليم استعداداتها إلى عقد امتحان الثانوية العامة والذي سيعقد في 6 قاعات دراسية، 5 منها في مدينة أريحا وقاعة واحدة في قرية العوجا حتى تخدم مدارس شمال محافظة أريحا وأن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 640 طالب و طالبة في الدراسة النظامية و170 في الدراسة الخاصة.

كما شكر المؤسسات الشريكة في دعم عقد امتحان الثانوية العامة و منها محافظة أريحا والأغوار، بلدية أريحا، الشرطة، الصحة، الارتباط الفلسطيني، مجموعة أريحا والأغوار وكل من يساهم في إنجاح امتحان الثانوية العامة.

بدور عبر الفتياني عن فخره و اعتزازه بطلابنا، والذين يمثلون الأمل والبسمة والفرحة لنا ولأولياء أمورهم، مشيراً إلى أن هذا الفوج من الخريجين يتزامن مع المصالحة الوطنية، داعياً إلى مزيد من الوحدة والتلاحم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

فيما هنأ عريقات الطلبة الخريجين بعد انتهاء سنوات الدراسة الطويلة، مؤكدا على أهمية التعليم والاهتمام بأرقى درجات العلم الذي يعتبر روح وحضارة الأمم، مشيدا بجهود الكوادر الإدارية والتعليمية التي سهرت واجتهدت خلال العام الدراسي من اجل هذه اللحظة المهمة في حياة المجتمع

كما دعاهم إلى مزيد من الجد والاجتهاد في امتحان الثانوية العامة وأعلن عن توفر منح دراسية للطلبة الذين سيحصلون على معدل 90% فما فوق.

وفي ذات السياق تحدث جلايطة عن قدسية التعليم وأهميته واعتباره واجب ديني على كل فرد . وهنأ أهالي الطلبة الخريجين وأعلن عن استعداد بلدية أريحا لتوفير بعض المنح الدراسية للطلبة المتفوقين.

و ألقى مدير مدرسة ذكور العوجا الثانوية نصوح مطاوع كلمة بالنيابة عن مدراء المدارس الثانوية المشاركة في الحفل، شكر فيها مديرية التربية والمعلمين والمعلمات على الجهود المبذولة طوال العام الدراسي، وهنأ فيها أهالي الطلبة الخريجين، ودعا الطلبة إلى مزيد من الجد والاجتهاد والتفوق.

وخلال الحفل تلا الطالب زيد حميدة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم تم استعراض موكب الخريجات والقى الطالب حسن غروف كلمة الخريجين , تبعها قصيدة شعرية للطالب حسين جلايطة بعنوان الحرية للأسرى، ووصلة غنائية للطالبين عدي الريماوي وحسن الرجوب، كما اشتمل الحفل على فقرات فنية ودبكة شعبية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الضيوف وهم د. عريقات، وعطوفة المحافظ ومدير التربية والتعليم والمؤسسات الداعمة للحفل ومنها جمعية الشبان المسيحية وجامعة القدس المفتوحة وتوزيع شهادات التخريج على الطلبة الخريجين.