وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفيفا يبدأ تسلم استادات مونديال البرازيل رسمياً

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 16:18 )
ساوباولو -معا - وكالات : بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) في تولي المسؤولية عن الاستادات البرازيلية التي ستستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم 2014 و التي ستنطلق بعد 22 يوما.

وكان (أرينا كورينثيانز) في ساولو باولو ، مقر مباراة الافتتاح في 12 يونيو المقبل بين البرازيل وكرواتيا ، هو أول الاستادات التي يتسلمها الفيفا ، الذي حصل في حدث رمزي على "مفاتيح" الملعب.
وستبدأ العمل تحت مظلة الفيفا اعتبارا من اليوم أيضا استادات أرينا بانتانال في مدينة كويابا بولاية ماتو جروسو ، وأرينا داس دوناس بمدينة ناتال عاصمة ولاية ريو جراندي دو نورتي ، وفونتي نوفا بمدينة سلفادور عاصمة ولاية باهيا.
وسيتسلم الفيفا المسؤولية عن بقية الاستادات خلال الأيام القادمة ، وحتى الأحد المقبل.

واعتبارا من اللحظة التي يتسلم فيها الفيفا المسؤولية عن الاستادات ، ترفع الأندية أو الهيئات الحكومية المالكة لها أيديها عنها ، وتتوقف علاقتها بكل ما يجرى بداخلها.
ومنذ تسلم الاستادات ، وحتى انطلاق المونديال ، سيتولى موظفو الفيفا مهاما تبدأ من تزيين الملاعب وصولا إلى وضع التفاصيل النهائية على المناطق المخصصة للإعلام.

كما يتولى الاتحاد الدولي أيضا المسؤولية عن ملاعب التدريب الرسمية ، ومراكز تدريبات المنتخبات...كما سيتم الانتهاء خلال الأيام المقبلة من المنشآت التكميلية في الاستادات ، التي ستقام بها المراكز الصحفية وأماكن المتطوعين والرعاة ومناطق الاتصالات.

ورغم تسليم (أرينا كورينثيانز) إلى الفيفا ، سيعيش الاستاد وضعا استثنائيا ، فبسبب التأخر في العمل به ، سيواصل استقبال مهندسين وعمال.

واستقبل استاد كورينثيانز يوم الأحد الماضي أول مباراة رسمية بين النادي الذي يحمل اسمه وفيجيرينسي ، وسيستضيف مباراة ثانية تجريبية بين أصحاب الدار وكروزيرو في 29 مايو الجاري.

ورغم استمرار العمل به ، حصل الاستاد على إذن في الوقت الحالي باستضافة 40 ألف متفرج بحد أقصى ، من إجمالي سعته التي تصل إلى 68 ألف متفرج.

وبسبب الضرورة الحتمية لإقامة مباراة واحدة على الأقل في حضور عدد جماهيري يقارب سعته الإجمالية قبل افتتاح المونديال ، يترقب الفيفا واللجنة المنظمة للبطولة إذنا جديدا لاستقبال نحو 60 ألف متفرج في المباراة المقبلة.