وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزام يدعو للتوحد لخوض معركة تحرير فلسطين

نشر بتاريخ: 23/05/2014 ( آخر تحديث: 23/05/2014 الساعة: 18:13 )
غزة - معا - اكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اتفاق المصالحة بأنه مدخل لتوافق حقيقي على الساحة الفلسطينية.

وقال الشيخ عزام خلال خطبة الجمعة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال إن الاتفاق مجرد خطوة على طريق طويل يجب أن نواصله متسلحين بوحدتنا.

وأضاف القيادي في حركة الجهاد أن مسيرة الجهاد والمقاومة ستسمر رغم كل ما يجري والأمة ستعرف طريقها إلى الوحدة والتوحيد مهما كانت آلامها ومهما اعترضت الطريق من عراقيل، مشيرا الى ان الدول العربية التي تعيش أزمات وصراعات لن تخرج منها إلا إذا حددت طريقها والتّفت حول برنامج موحد وهو تحرير فلسطين.

وأكد الشيخ عزام أن وحدة الأمة مطلوبة وضرورة من أجل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى والأسرى، مشيرا إلى أن الدماء التي تسيل في سوريا واليمن وتونس والجزائر وفي كل ساحات الوطن العربي دماء تهدر في اتجاهات خاطئة.

واكد عزام على ضرورة توحيد الجهود لتلتقي من أجل المعركة الكبيرة التي لا لبس فيها ومواجهة هذا الخطر الذي يهدد الأقصى، ودعا الأمة إلى الوحدة من أجل استرداد فلسطين والإفراج عن الأسرى، وقال:" نحن على يقين أن هناك أوراق عديدة بيد الأمة وعناصر إذا أحسنت استخدامها نستطيع فعلا تغير الواقع وحشد الأمة كلها خلف مشروع الإسلام في فلسطين".

وأشار إلى معاناة الأسير أيمن اطبيش الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ أكثر من 80 يوما بالإضافة إلى معاناة الأسرى الإداريين الذين يواصلون إضرابهم لليوم الـ 30 على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.