وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم :منتخب فلسطين يواجه المالديف

نشر بتاريخ: 23/05/2014 ( آخر تحديث: 23/05/2014 الساعة: 17:46 )
مالي - معا - موقع الاتحاد الاسيوي : يسعى منتخب فلسطين لحسم التأهل والصادرة عندما يلتقي مع المالديف يوم الجمعة على الستاد الوطني في مالي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا قرغيزستان مع ميانمار على ستاد هيثادو.

ويتصدر منتخب فلسطين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من ميانمار والمالديف ولا شيء بقرغيزستان، حيث يحتاج المنتخب الفلسطيني للتعادل مع المالديف من أجل ضمان التأهل للدور قبل النهائي والحصول على صدارة المجموعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الاثنين فوز فلسطين على قرغيزستان 1-0، وميانمار على المالديف 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأربعاء فوز فلسطين على ميانمار 2-0 والمالديف على قرغيزستان 2-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته يوم الثلاثاء 27 أيار/مايو، علما بأن الفريق الفائز بلقب البطولة يحصل على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

ويلعب بطل كأس التحدي الآسيوي في نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

المالديف - فلسطين

في المباراة الأولى يتطلع المنتخب الفلسطيني لتأكيد تأهله للدور قبل النهائي، حيث يحتاج لنتيجة التعادل على الأقل.

وقال جمال محمود مدرب فلسطين: نحن نحترم منتخب المالديف وجماهيره، وقد كان من الجميل أن نلعب هنا، حيث سنخوض هذه المباراة بأقوى تشكيلة ممكنة.

من جهته قال دراغو ماميتش مدرب المالديف: يجب أن نتعافى بعد خوض المباراة الأخيرة أمام قرغيزستان.. عندنا فرصة جيدة في التأهل للدور قبل النهائي، وذلك إذا كررنا المستوى الذي قدمناه في المباراة الأخيرة، حيث يمكن أن نواجه أي فريق بهذا المستوى.

وأضاف: خضنا المباراة الماضية بأقوى تشكيلة عندنا، ولكن كما قلت من البداية فإن الفريق الذي يقوم بإراحة لاعبيه في المباريات سيكون الأكثر على تحقيق أفضل نتائج.. منتخب فلسطين قوي كما رأينا، وبالتالي فإن المواجهة معهم ستكون صعبة.

قرغيزستان - ميانمار

في المباراة الثانية التي تقام في ذات التوقيت يسعى منتخب ميانمار لتحقيق الفوز من أجل إبقاء فرصته في التأهل، في حين لا زال هناك بصيص أمل أمام قرغيزستان في حالة تحقيقه الفوز بفارق أكثر من هدفين وخسارة المالديف أمام فلسطين.

وقال رادي افراموفيتش مدرب ميانمار: يجب أن نجد الروح من جديد.. من واجبي إعادة الفريق إلى المسار الصحيح كي نتأهل للدور قبل النهائي، حيث أن أمامنا فرصة قوية بتحقيق ذلك.

وتابع: يتوجب علينا الانتقال من أجل اللعب في ملعب آخر للمرة الأولى، ولكن هذا الأمر ينطبق على الفريق الآخر أيضا.

ويفتقد منتخب ميانمار في هذه المباراة للمهاجم يان باينغ بسبب الإيقاف، في حين يغيب دراغان عسكروف عن منتخب قرغيزستان بعد تعرضه للطرد في المباراة الماضية أمام المالديف.