وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة تضامنية مع الاسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 23/05/2014 ( آخر تحديث: 23/05/2014 الساعة: 20:18 )
طوباس – معا–نظم نادي الأسير ووزارة الأسرى والقوى مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام انطلقت من دوار الشهداء إلى ميدان الدولة في طوباس .

وشارك في المسيرة المئات من المواطنين في محافظة طوباس والأغوار الشمالية وجاءت هذه المسيرة تضامنا مع أسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 24/4/2014 كما شارك في المسيرة أهالي الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية وأسرى محررين وكشافة القادسية ومؤسسة الأشبال والزهرات وكافة المؤسسات والفعاليات من المحافظة.

ورفع المشاركون في المسيرة صور للأسرى والمعتقلين والأعلام الفلسطينية وشعارات ويافطات تدعو لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين .

بدوره الأسير المحرر محمود بني عوده توجه بالشكر والتقدير والتحية لكافة جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده ولكل الأحرار في العالم لوقوفهم إلى جانب أقدس قضية في عصرنا هذا قضية أسرانا العادلة وشرح ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات يومية دائمة ومستمر بحق أسرانا ومن إهمال طبي متعمد وممارسات لا إنسانية بحقهم وان أوضاع السجون لا تطاق وأوضاع الأسرى المضربين في خطر ويستدعي منا جميعا الوقوف لنصرتهم وتوجه بالتحية إلى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن لوقوفه وثباته في قضية الأسرى والمعتقلين متمنيا الإفراج عن كافة أسرانا في سجون الاحتلال.

ودعا مدير نادي الأسير في محافظة طوباس محمود صوافطة إلى أوسع مشاركة تضامنا مع الأسرى والوقوف بجانبهم وبمعركتهم معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان الإسرائيلي

وناشد صوافطة الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية من اجل الضغط على إسرائيل بإنهاء الاعتقال الإداري وإلغاء الإجراءات والقوانين التعسفية بحق الأسرى وكذلك الحالات المرضية المزمنة التي تستدعى العلاج والوقوف على وضعها الصحي