وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لدعم مكتبة العاب لمركز بلدية اذنا المجتمعي

نشر بتاريخ: 24/05/2014 ( آخر تحديث: 24/05/2014 الساعة: 12:33 )
الخلبل - معا - استقبل رئيس بلدية اذنا هاشم الطميزي وعدد من اعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وحشد من ممثلي المؤسسات والفعاليات والتنظيمات السياسية في البلدة معالي وزير الثقافة د. انور ابو عيشة يرافقه وفدا من وزارة الثقافة ضم عدد من المسئولين وكبار الموظفين في الوزارة و"انطونيو لاروكا" مدير برنامج دعم البلديات في القنصلية الايطالية والسيدة لنا بندك مدير عام مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية.

حيث رحب الطميزي بوزير الثقافة والوفد المرافق له كما ورحب "انطونيو لاوكا" و لنا بندك على حضورهم الي بلدة اذنا وقدم الطميزي شرحا عن انجازات البلدية خلال العام ونصف الماضية وخطة البلدية المستقبلية خاصة فيما يتعلق بالاهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي في البلدة.

وأشار الطميزي الى ان بلدية اذنا وضمن خطتها الاستراتيجية وخلال الاربع سنوات القادمة سوف تعمل على انشاء مركز ثقافي في البلدة لخدمة المؤسسات ومختلف شرائح المجتمع حيث ساهمت البلدية في رعاية العديد من الانشطة الثقافية التي تخص الاطفال والتراث والشعر وغيرها من الانشطة الثقافية في البلدة. وفي نهاية كلمته تقدم الطميزي بطلب مساعدة لإنشاء مركز ثقافي في بلدة اذنا.

من جانبه شكر الوزير ابو عيشة بلدية اذنا وأهالي بلدة اذنا على حسن استقبالهم واكد على العمل التكاملي ما بين مؤسسات الدولة والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني وضرورة استمرار التواصل ما بين المؤسسات ووزارة الثقافة لتعزيز التعاون كما وعد ابو عيشة باستمرار الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية اللقاء وقع الطرفان اتفاقية مشروع دعم مكتبة العاب مركز بلدية اذنا المجتمعي (ذوي الاعاقة/الخليل) واصطحب رئيس البلدية وزير الثقافة والوفد المرافق في جولة للإطلاع على سير العمل في المركز المجتمعي التابع لبلدية اذنا.