وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس التحدي : فوز قرغيزستان على مياامار 1/ صفر

نشر بتاريخ: 24/05/2014 ( آخر تحديث: 24/05/2014 الساعة: 12:25 )
هيثادو - معا : خرج منتخب قرغيزستان من الدور الأول رغم فوزه على ميانمار 1-0 يوم الجمعة على ستاد هيثادو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف.

وسجل فلاديمير فيريفكين هدف الفوز لصالح منتخب قرغيزستان في الدقيقة 18 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا تعادل منتخب فلسطين مع المالديف المضيفة 0-0 على الستاد الوطني في مالي.

وتصدر منتخب فلسطين ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للمالديف و3 لكل من قرغيزستان وميانمار، حيث تأهل منتخبي فلسطين والمالديف للدور قبل النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الاثنين فوز فلسطين على قرغيزستان 1-0، وميانمار على المالديف 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأربعاء فوز فلسطين على ميانمار 2-0 والمالديف على قرغيزستان 2-0.

وضغط منتخب قرغيزستان في بداية اللقاء فسدد اناتولي فلازيتشيف كرة أبعدها الحارس ثيها سيثو بصعوبة (3)، ثم لعب فلاديمير فيريفكين كرة رأسية مرت خارج المرمى.

وأثمر الضغط القرغيزي عن تسجيل الهدف الأول عندما انطلق فيريفكين خلف دفاع من ميانمار وسدد كرة أرضية من بين قدمي الحارس ثيها (18).

واستمر ضغط لاعبي قرغيزستان خلال الشوط الأول، في حين كانت أبرز فرص ميانمار في هذا الشوط عبر تسديدة كياو مين او التي تألق الحارس بافل ماتياش في التصدي لها (33).

وفي الشوط الثاني ظهر منتخب ميانمار بصورة أفضل فسدد كياو كوكو كرة تصدى لها الحارس ماتياش، ثم عاد الحارس القرغيزي وسيطر بصعوبة على تسديدة مين مين ثو التي كادت تنزلق من بين يديه وسط الأجواء الماطرة.

وفي الجهة المقابلة سدد اخليدين اسرايلوف ضربة حرة مباشرة أبعدها بصعوبة الحارس ثيها (74)، ثم عاد الحارس وتصدى لمحاولة فاليري كيكين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته يوم الثلاثاء 27 أيار/مايو، علما بأن الفريق الفائز بلقب البطولة يحصل على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

ويلعب بطل كأس التحدي الآسيوي في نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

تصريحات المدربين:

- سيرغي دفوريانكوف مدرب منتخب قرغيزستان:

"كنا بحاجة لتحقيق الفوز بفارق أربعة أهداف وكان الجميع يدرك هذا الأمر، ولكن لسوء الحظ لم نتمكن من تسجيل أكثر من هدف واحد، وفي ذات الوقت كنا ننتظر المباراة الثانية بين فلسطين والمالديف، ولكن تلك المباراة انتهت بالتعادل، وبشكل عام أنا سعيد بمستوى أداء فريقي اليوم".

"سنحت لنا فرص جيدة في المباريات الثلاث، ولكن مشكلتنا كانت في تسجيل الأهداف، صنعنا الفرص ولكننا لم نتمكن من ترجة هذه الفرص إلى أهداف، حيث أن هدف واحد في ثلاث مباريات لا يكفي".

- رادي افراموفيتش مدرب منتخب ميانمار:

"كانت المباراة صعبة لكلا الفريقين، منتخب قرغيزستان كان الأكثر حظا لأنني لا أعتقد أننا نستحق الخسارة إذا نظرنا لعدد الفرص التي صنعناها، حيث كنا نستحق التعادل على الأقل".

"كان هناك فرص قليلة في المباراة، وقد قدم اللاعبون كل ما بوسعهم وحاولوا بقوة ولكن الأهداف لم تأتي.. لو لعبنا بذات الطريقة التي ظهرنا بها أمام فلسطين فإنني واثق أننا لن نخسر، حيث كلفنا ذلك بطاقة التأهل للدور قبل النهائي".