وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس التحدي الآسيوي: تقديم الجولة الثالثة للمجموعة الثانية

نشر بتاريخ: 24/05/2014 ( آخر تحديث: 24/05/2014 الساعة: 12:27 )
مالي - معا : يخوض منتخب الفلبين مواجهة حاسمة في سباق التأهل للدور قبل النهائي عندما يلتقي مع تركمانستان اليوم السبت على الستاد الوطني في مالي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضا أفغانستان مع لاوس على ستاد مدينة هيثادو.

ويتصدر منتخب أفغانستان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف المسجلة أمام الفلبين، مقابل 3 نقاط لتركمانستان ولا شيء للاوس.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الثلاثاء فوز تركمانستان على لاوس 5-1 وتعادل الفلبين مع أفغانستان 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الخميس فوز الفلبين على لاوس 2-0 وأفغانستان على تركمانستان 3-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته يوم الثلاثاء 27 أيار/مايو، علما بأن الفريق الفائز بلقب البطولة يحصل على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

ويلعب بطل كأس التحدي الآسيوي في نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

تركمانستان - الفلبين

في المباراة الأولى أكد توماس دولي مدرب الفلبين أنه لن يغامر في مواجهة تركمانستان رغم أن التعادل يكفي فريقه من أجل التأهل للدور قبل النهائي.

وقال دولي: لا شك في أن مصيرنا بين أيدينا، إذا أردنا أن نفوز في البطولة يجب أن نحقق الفوز أمام أي فريق، ولهذا يجب أن نخوض هذه المباراة من أجل الفوز.

وأضاف: لا أريد أن أغامر لأن التعادل يكفينا، حيث أريد الفوز في كل مباراة.. سأتعامل مع هذه المباراة بكل جدية، وبالتالي يجب أن نحقق الفوز ونحاول معرفة كيفية التغلب على الفريق المقابل، ويجب على كل لاعب في الملعب أن يفكر بذات الطريقة.

ويغيب عن منتخب الفلبين في هذه المباراة حارس المرمى نيل ايثريدج والمدافع خوان غويرادو بسبب الإصابة.

في المقابل يفتقد منتخب تركمانستان لحارس المرمى نيكيتا قربانوف والمدافع سردار اناورازوف الذين تعرضا للطرد في المباراة الماضية أمام أفغانستان، وكذلك المدافع شهرت سويونوف الموقوف بعد حصوله على الإنذار الثاني.

وقال رحيم قربان محمدوف مدرب تركمانستان: يجب أن نخوض هذه المباراة من أجل الفوز، فهذا الخيار الوحيد بالنسبة لنا.

وتابع: غياب اللاعبين الموقوفين لن يؤثر على طريقة لعبنا، وذلك لأننا نمتلك على مقاعد الاحتياط لاعبين قادرين على تعويض الغيابات.. سوف نحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز.

أفغانستان - لاوس

أما في المباراة الثانية فإن منتخب أفغانستان يحتاج لتحقيق الفوز فقط من أجل التأهل للدور قبل النهائي.

وقال اريك روتمولر مدرب أفغانستان: اللاعبون يعرفون أنهم مطالبون بخوض 90 دقيقة أمام منتخب لاوس الجيد، فقد قدموا مستوى جيد أمام الفلبين، ويجب أن نقاتل من أجل الحصول على النقاط الثلاث من أجل ضمان التأهل للدور الثاني.

وأضاف: سوف تكون المباراة صعبة، حيث أننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء في المباراة الماضية، ولا يمكن السماح بارتكاب ذات الأخطاء لأن منتخب لاوس شاب ومتطور ولن يكون من السهل اللعب أمامهم.

من جهته قال نوريو تسوكيتاتي مدرب لاوس: كان أمامنا فرصة في التأهل للدور قبل النهائي إذا فزنا على الفلبين وأفغانستان، ولهذا حاولنا ما بوسعنا أمام الفلبين لكننا خسرنا.

وتابع: الآن لا يمكن أن نتأهل عن المجموعة، ولكن أعتقد أن المباراة الأخيرة مهمة جدا بالنسبة لنا من أجل اكتساب خبرة جيدة، وبالتالي نريد تحقيق الفوز.