وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تستقبل سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا أحمد عبد الرازق

نشر بتاريخ: 24/05/2014 ( آخر تحديث: 24/05/2014 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا - استقبل رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي في مكتبه اليوم، سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا أحمد عبد الرازق في زيارة تهدف إلى التعرف على الجامعة وامكانية عمل شراكات أكاديمية بما فيها شراكة بحثية مع رابطة الجامعات الأوروبية، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. هنري جقمان، ومسؤولة العلاقات الأكاديمية الخارجية أ. دولي كعيبني.

قدم د. هندي نبذة تعريفية عن الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تقدمها لطلبتها، على صعيدي البكالوريوس والماجستير، ورؤية الجامعة وخططها المستقبلية، الكليات والدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي، وأكد على اهتمام جامعة بيرزيت بتطوير علاقاتها مع الجامعات المختلفة في أنحاء العالم لما فيه من تعزيز أواصر علاقات التعاون.

بدوره، عبّر الضيف عن سعادته بزيارة الجامعة، وأكد حرصه على تحسين نوعية التعليم في فلسطين، وامكانية التعاون مع فريق عمل من رابطة الجامعات الأوروبية للقيام بدراسة تقييم حول البحوث في الجامعات الفلسطينية، كما وعرض السفير امكانية عرض منح لدراسة الدكتوراه في جامعة دبلن، وأكد السفير على اهمية البحث العلمي وتطويره في الجامعات للمساهمة في رفع مستوى التعليم الجامعي.

ورحب رئيس الجامعة د. هندي بفكرة التعاون مع فريق عمل من رابطة الجامعات الأوروبية، مؤكداً سعي جامعة بيرزيت للتواصل والعمل مع مختلف الجامعات العالمية بهدف الإرتقاء بالبحث العلمي.