وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الرقابة يبحث سبل تعزيز التعاون مع SIDA السويدية

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 15:03 )
رام الله -معا - التقى رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد، وفداً سويدياً من شركة ORGUT المكلفة من الوكالة السويدية للتنمية SIDA بتقييم عمل سلطة جودة البيئة في فلسطين.

وجاء اللقاء الذي عقد في مقر الديوان برام الله، بهدف التعرف على طبيعة عمل الديوان بما يخص الرقابة البيئية، وخاصة فيما يتعلق بالأمور المشتركة بين عمل ديوان الرقابة وسلطة جودة البيئة.

وجرى بحث سبل التعاون المشترك في مجال الرقابة على البيئة، والاستفادة من خبرة الشركة في هذا المجال وتطوير قدرات طواقم الديوان.

بدوره أطلع أبو زنيد، الوفد السويدي على طبيعة التعاون القائم مع مكتب التدقيق الوطني السويدي، حيث عاد رئيس وطاقم الديوان قبل أيام من السويد بعد زيارة رسمية التقوا خلالها برئيس الجهاز الوطني السويدي للتدقيق يان لاندل في مدينة ستوكهولم، والتي تم خلالها استعراض آخر التطورات المتمثلة بمنهجية وضمان جودة العمل الرقابي، وكذلك سبل تعزيز التعاون المستقبلي.

هذا واجتمع الوفد السويدي مع فريق البيئة في الديوان للاطلاع على تجربته في مجال الرقابة على البيئة، كما وتم استعراض مسودات التقارير البيئية الصادرة عن الديوان، حيث أصدر الديوان تقريرين، أحدهما حول صلاحية مياه الشرب، والآخر حول معالجة النفايات الطبية في فلسطين.