وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أسرى فلسطين يرصد أخر المستجدات على أوضاع الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا- رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات أخر المستجدات على أوضاع الأسرى المضربين فى سجون الاحتلال ، مؤكدا تراجع أوضاعهم إلى حد الخطورة، واشتداد عمليات القمع التي تهدف إلى إنهاء إضرابهم دون تحقيق مطالبهم فيما الأسرى مصممون على الاستمرار فى إضرابهم حتى تحيق أهدافهم العادلة .

وقال الناطق الاعلامى للمركز رياض الأشقر بان أوضاع الأسرى المضربين تتمثل فى التالي :
1. انضم اليوم الأحد 25/5 خمسين أسيرا من سجن نفحة للإضراب المفتوح إسنادا للأسرى الإداريين على رأسهم الأسير القائد جمال الهور من حماس، والأسير علاء أبو جزء من فتح ، والأسير محمد عرندس من الجهاد ، كذلك انضم ثلاثين اسيراً من سجن ريمون للإضراب المفتوح.
2. الأطباء في مستشفى سوروكا يؤكدون خطورة الحالة الصحية للأسير المضرب " داود شواورة " والذي أصيب بجلطة قلبية بعد 31 يوماً من الإضراب وتم نقله للمستشفى بحالة حرجة .
3. فشل الاجتماع الذي عقد أمس السبت بين قيادة الأسرى مع إدارة السجون في سجن نفحه لبحث تداعيات إصابة الأسير شواوره بجلطة لتدارك الأمور ، لتدارك نتائج الحدث ، بينما حمل الأسرى الاحتلال المسئولية الكاملة عن اى مكروه يصيب الأسير .
4. اسري ريمون يعلنون اليوم انطلاق معركة "بقعة زيت" تضامنا مع الإداريين ، والتى بدأت بانضمام فوج الأسير الشهيد ميسرة ابوحمدبه بالإضراب .
5. 15 اسيرا من عسقلان يلتحقون اليوم الاحد بقافلة الأسرى المضربين لتصعيد وتيرة الضغط على إدارة السجون للاستجابة لمطالب الأسرى الإداريين.
6. عزل الأسرى الخمسة أحمد القدرة، عمر الشريف، محمد رمضان، حسن سلامة، محمود شريتح في عزل سجن أيشل في بئر السبع بعد التحاقهم بالإضراب منذ 4 أيام .
7. الشاباك الإسرائيلي يبلغ الأسرى في سجن ايالون " أنه معني أن يموت أحد من الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام." حتى يتوقف الإضراب .
8. وحدات خاصة اقتحمت امس سجن قسم 11 بسجن بئر السبع وتقوم بالاعتداء على الأسرى المتواجدين داخل القسم والتنكيل بهم وقامت بتفتيشهم تفتيش عاري .

وناشد المركز بضورة تعيد وتيرة التضامن مع الاسرى المضربين بعد اتساع رقعة الإضراب ، وتدهور أوضاع الأسرى إلى حد الخطورة ، حي ثان الفعاليات ما زالت متواضعة حتى اللحظة رغم مرور 32 يوماً على الإضراب المفتوح