وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي ينظم دورة لكتيبة الامن الوطني في الخليل

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 15:53 )
الخليل - معا - أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام أنه عقد لقاء لمنتسبي كتيبة الأمن الوطني بعنوان "أهمية اللغة العبرية".

واوضح أن اللغة تسهل الاتصال والتواصل مع الاخرين وعند المعرفة الجيدة باللغة الاخرى يسهل التعامل مع الاخرين والقدرة على فهمهم اكثر، ومن حرضنا وايماننا في هيئة التوجيه السياسي بضرورة الثقافة العامة، جاء هذا اللقاء، حيث القى عبد الكريم دبابسة محاضرة حول اللغة العبرية، برفقه المقدم ثابت الرواشدة المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في المحافظة، وكان في استقبالهم قائد الكتيبة الرائد محمد كايد زقزوق وعدد من الضباط وضباط صف الكتيبة.

تحدث دبابسة عن "أهمية اللغة العبرية " فتعلم هذه اللغة وترجمتها مسألة مهمة في صراعنا الفكري والثقافي والمصيري ضد عدو يستخدم كافة الوسائل لتدميرنا وإبادتنا وسعيه لاحتلال ما تبقى من أرضنا تحقيقا لأساطيره المصطنعة، مشيرا الى أن الدين الاسلامي قد حث على تعلم لغة الاخرين، لمعرفة نوياهم ومخططاتهم.

وقد تخلل اللقاء نقاش مثمر وبناء ما بين المحاضر و المشاركين، وقد شكر قائد منطقة الخليل العميد أمين فوالحة هيئة التوجيه السياسي على ما تقوم به داخل المؤسسة الأمنية لرفع الثقافة لدى منتسبيها.

وفي لقاء ثقافي آخر، ألقت سونيا الجنيدي عضو الهيئة الادارية في جمعية احلام الشباب والطفولة الخيرية محاضرة لمنتسبي الارتباط العسكري لمحافظة الخليل في مقرهم بعنوان "الامراض المنقولة بالدم والجنس" ويأتي هذا اللقاء بالتعاون ما بين هيئة التوجيه السياسي للمحافظة وجمعية احلام الشباب والطفولة الخيرية وذلك من ضمن مشروع "خذ بيدي "، حيث كان في استقبالهم الرائد نادر حجي مدير الارتباط العسكري ومدير العلاقات العامه بالجهاز عبد الكاشف التميمي وعدد من الضباط وضباط صف الجهاز.

وتحدثت الجنيدي عن الموضوع بشكل مفصل من حيث التعريف ،والأنواع والمسببات ،وطرق نقل المرض من شخص لأخر والعلاج ،وطرق الوقاية من المرض، وقد تم توزيع نشرات تثقيفية على المشاركين.

وقد شكر الرائد حجي المحاضرة على المعلومات القيمة التي قدمتها في اللقاء وثمن الدور الذي تقوم به هيئة التوجيه السياسي داخل المؤسسه الأمنيه لزيادة المعرفة لدى الضباط بشكل مستمر.