وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة خمسة لاعبين من منتخب أفغانستان في حادث سير

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 19:52 )
هيثادو - معا : أصيب خمسة من لاعبي منتخب أفغانستان إلى جانب ثلاثة مسؤولين، من ضمنهم القائد هارون فخرالدين والمدرب محمد كارغار خلال حادث سير وقع يوم السبت بعد المباراة التي شهدت تعادل الفريق مع لاوس في الدور الأول من كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف.

جاء ذلك بحسب إعلان سيد علي كاظمي رئيس وفد منتخب أفغانستان في البطولة.

وتعادل المنتخب الأفغاني مع لاوس بنتيجة 0-0 يوم السبت ليضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي من منافسات كأس التحدي الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، بحصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف الفلبين.

وبعد وقت قصير من مغادرة ستاد هيثادو، تعرض موكب السيارات الذي يقل الوفد الأفغاني لحادث سير، حيث تعرض اللاعبون هارون فخرالدين وفيصل ساخيزاده ومصطفى ازادزوي وبلال اريزاو وأحمد هاتفي لإصابات طفيفة، إلى جانب المدرب كارغار ورئيس الوفد كاظمي ومدير الفريق محمد فريد ياسين.

وغادر الجميع المستشفى باستثناء لاعب الوسط ازادزوي الذي أمضى الليلة في المستشفى، حيث ينتظر أن يعود الفريق إلى مدينة مالي يوم الأحد تمهيدا لخوض مباراة الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء أمام فلسطين.

وأكد كاظمي أن اللاعبين الخمسة سوف يغيبون عن مباراة الدور قبل النهائي التي تقام على الستاد الوطني، مشيرا إلى أن اللاعبين فخرالدين وشاخيزاده واريزو قد يتمكنون من اللعب يوم الجمعة في حالة تأهل أفانستان للمباراة النهائية.

ويتوقع أن يحتاج ازادزوي نحو ثلاثة أسابيع من أجل التعافي من الإصابة، في حين يحتاج هاتفي لنحو أسبوعين.

وقال كاظمي: بعض اللاعبين يحتاجون ثلاثة أيام وبعضهم يحتاج لأسبوع، إذا تأهلنا للمباراة النهائية فربما يستطيع بعض اللاعبين المشاركة، ولكن حتى الآن لا نعرف ذلك بالتحديد.

وأضاف: جميع لاعبي الفريق في حالة صدمة، وهم في حالة غير طبيعية اليوم، لكن نأمل أن يكونوا في وضع أفضل يوم الثلاثاء.

يبقى ان نشير الى ان المنتخب الوطني الفلسطيني سيقابل منتخب افغانستان يوم الثلاثاء في افتتاح مباريات الدور الثاني للبطولة .