وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير المريض معتصم رداد: ست سنوات وأنا بالعذاب واريد إطلاق سراحي

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- ذكر الأسير معتصم ردّاد بأنه لا يزال يعاني من نزيف مستمر والتهابات وآلام حادة في الأمعاء وارتفاع في ضغط الدم وربو مزمن بالإضافة إلى مشاكل بالنظر، إذ يعاني من تعطّل بنسبة 60% في أمعائه، وكان أطباء السّجون قد قرروا له إجراء عملية لاستئصال أمعائه بعد سنوات طويلة من الإهمال الطبي.

جاء ذلك في رسالة وصلت لنادي الأسير، وقد أضاف الأسير ردّاد فيها بأنه يعاني أيضاً من نوبات تتمثل بضيق تنفس وارتفاع في دقّات القلب، وأنه يتناول أدوية ثقيلة كحقن الكيماوي والكورتزون وغيرها من الأدوية.

ولفت الأسير ردّاد إلى أنه مصرّ على موقفه بالتوجه إلى المحاكم لتقديم شكاوى حول الإهمال الطبي الذي تعرّض له، ومطالباً بالإفراج المبكر عنه لسوء حالته الصحية، وأشار إلى أن محكمته القادمة بتاريخ 10/6/2014.

وقال الأسير في رسالته: "منذ ست سنوات وأنا بالعذاب، ولا أريد سوى أن يتم إطلاق سراحي، ولا أقبل أن يكون الحل بالنهاية استئصال كافة الأمعاء، وترك الآثار السلبية من الرئتين إلى القلب إلى العظام وإلى العينين، بالإضافة إلى الآلام الشديد في الأمعاء والنزيف المستمر وما يرافق ذلك من آثار نفسية"، وأضاف: "إما أن أخرج وأنا أمشي على قدمي عزيزاً مكرماً، وإما أن أبقى معلق هنا وهناك والكل يستفرد بي، فهم تارة يريدون لي إجراء عملية وتارة لا يريدون".

والأسير رداد، من طولكرم، معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن 20 عاماً، ويقبع في سجن "هداريم".

من جهة أخرى فإن، الأسير يعقوب محمود القادري، من جنين، يعاني من أوجاع حادة في الظهر، وهو لا يتلقى سوى المسكنات منذ تسع سنوات، كما أنه يعاني من الربو منذ بداية اعتقاله، فقد اعتقل عام 2002، وهو محكوم بالسجن لمؤبدين و35 سنة ويقبع في سجن "شطة".
فداء نجادة