وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- مئات الشبان يتظاهرون للمطالبة بانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 17:40 )
غزة- معا - تظاهر المئات من الشباب الفلسطيني بالتزامن مع بد اجتماعات فتح محماس امام المجلس التشريعي في مدينة غزة للمطالبة بانهاء الانقسام.

وردد الشبان هتافات منددة بالانقسام وتدعو الى توحيد الصف الفلسطينية وحماية المصالحة.

ودعا الشبان الجمهور الفلسطيني بكافة فئاته ومكوناته السياسية وهيئاته التمثيلية للوقوف عند مسؤولياته الوطنية باتجاه الضغط على طرفي الانقسام لسرعة انجاز وتطبيق بنود اتفاق الشاطىء والاعلان عن ولادة حكومة التوافق الوطني بالتاريخ المحدد الذي تم الاتفاق عليه .

وشدد المتظاهرون أن المجموعات والتشكيلات الشبابية المختلفة لا تسهم في إنجاح وانجاز المصالحة فحسب ولكنها أيضا تشجع الشعور بالهوية الوطنية وتنمية حس المسؤولية والانتماء للوطن وتضيف بُعدا استراتيجيا ومستديما لترسيخ الوحدة الوطنية.

وفي ذات السياق تظاهر العشرات من النساء امام المجلس التشريعي الفلسطيني من اجل دعم اتفاق المصالحة والمطالبة بانهاء الانقسام.

وأكدت هدى عليان عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) وعضو الحملة الوطنية لإنهاء الانقسام خلال وقفة الثلاثاء اليوم في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة بأن إنهاء الانقسام وترسيخ مبدأ تداول السلطة عبر صندوق الانتخابات يعد أحد أسس نجاح المصالحة الوطنية .

وأكدت عضو المكتب السياسي بأن الحملة الوطنية عندما انطلقت من مدينة غزة تأسيت على قاعدة الوطن للجميع .

ودعا سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي لـ(فدا) كافة القوى الوطنية والإسلامية للإسراع في إنجاز المصالحة المجتمعية وذلك لتحصين اتفاق المصالحة .

وأكد أبو عابد على حق الشعب الفلسطيني الثابت في الكفاح من أجل حريته والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وفي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، والاستفادة من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وخاصة الاعتراف الأممي الأخير بالدولة .