وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زيد يبحث مع وفد بحريني سبل التعاون لتطوير الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 16:28 )
رام الله -معا - بحث رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، والأمين العام لمعهد الإدارة العامة البحريني رائد محمد بن شمس والوفد المرافق له، عددا من القضايا الأساسية التي تسهم في تطوير مجال الخدمة المدنية، وتنفيذ بنود اتفاقيات موقعة مسبقا بين فلسطين والبحرين على أرض الواقع.

وقال رئيس ديوان الموظفين أبو زيد خلال اللقاء الذي جرى في مقر ديوان الموظفين العام برام الله، اليوم الثلاثاء، إن هذا اللقاء يعكس التنسيق الإيجابي بين فلسطين التي أصبحت على خارطة الإدارة العامة، وعدد من الدول العربية.

وأشار إلى أن مملكة البحرين قطعت شوطا في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة التطبيقات التي تطلقها على الهواتف الذكية، وسيتم بحث مدى الاستفادة من هذه التجارب حيث أن فلسطين أصبحت جاهزة لإطلاق مثل هذه الخدمات كأول مؤسسة حكومية في الدولة.

ولفت إلى أن الديوان سيقوم بإعداد عدد من المدربين بالتعاون مع معهد الإدارة البحريني، وتدريب عدد من الكوادر البحرينية، ونقل التجربة الفلسطينية في مجال الإدارة العامة والوظيفة العمومية، مشيرا إلى أن البحرين صاحبة مبادرة تطوير وإنشاء مؤسسة بحثية على المستوى العربي، وفلسطين عضو في المجلس التأسيسي لها.

وأضاف :'سنبحث في لقاءاتنا تطوير النظام الداخلي للمؤسسة البحثية في مجال الإدارة العامة، ولدينا مجموعة من الاقتراحات التي يمكن البناء عليها لصالح المؤسسة، بحيث نجعل البحث العلمي وسيلة في مؤسساتنا العربية لمعالجة القضايا وتطوير الخدمة المدنية '.

من جانبه، أكد الأمين العام لمعهد الإدارة العامة البحريني رائد محمد بن شمس أن هذه الزيارة جاءت للوقوف على طبيعة الواقع الذي تعيشه فلسطين، كي يتم دراسة طبيعة الخدمات التي ستقدمها البحرين لها، إضافة إلى إمكانية تبادل الخبرات والتجربة البحرينية في مجال الخدمة المدنية وتطبيقها في فلسطين.