وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاتر :تطوير كرة القدم في فلسطين على سلم أولويات الفيفا

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 20:10 )
رام الله– معا - أحمد البرهم : اشاد اللواء الرجوب بالسيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وبمواقفه المؤيدة لفلسطين في قضيتها مع الاسرائيليين من خلال اجراءاتهم التعسفية بحق اللاعبين الفلسطينيين والحد من تحركاتهم بحرية بين المدن الفلسطينية وتعرض البعض منهم للاعتقال من فبل سلطات الاحتلال على المعابراثناء عودتهم الى أرض الوطن مع المنتخب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس في قاعة المؤتمرات في المقاطة بمدينة رام الله بحضور السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ونائبه سمو الامير علي بن الحسين واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بحضور حشد كبير من الصحفيين من مختلف وسائل الاعلام المحلية والاجنبية المرئية والمقروءة والمسموعة.

وكان اللواء الرجوب قد افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية بالضيوف،حيث قال: بالأمس استقبلنا رجل عظيم هنا في فلسطين، مشيراً الى زيارة قداسة البابا فرانسيس الأول لفلسطين، واليوم نستقبل رجل اخر عظيم وهوالسيد بلاتر الذي قاد الفيفيا في كثير من المواقف الصعبة مثمناً جهود بلاترالداعمة دوماً لفلسطين وكرة القدم الفلسطينية.

واستعرض الرجوب جملة من مطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاسرة الرياضية الفلسطينية " الوصايا العشرة" تتلخص بضرورة تدخل كونغرس "الفيفا" لوقف الانتهاكات الاسرائبية بحق لاعبينا والحد من حرية التنقل بين الملاعب في مختلف محافظات الوطن وعبر الحدود مع الاردن.

وكرر الرجوب شكره وشكر الاسرة الرياضية الفلسطينية للسيد بلاتر لكل ما قدمه لفلسطين من خلال دعمه في بناء المنشاءات الرياضية في فلسطين، واضاف قائلا اننا نتمنى عليكم المضي قدماً لوضع حد للمارسات والانتهاكات الاسرائيلية بحق لاعبينا، مشيراً الى عمل اللجنة التي شكلت لمتابعة هذه القضية وخاصة بعد اخفاقها في ألية عملها بين اتحاد الكرة والاتحاد الدولي والتي لم يسفر عملها عن ننتائج ايجابية. وبين الرجوب للسيد بلاتر ونائبه سموالامير علي الصعوبات التي يواجهها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تنظيم دوري موحد للاندية في شقي الوطن، وكذلك استحالة اللعب بحرية مع اندية القدس الشرقية واستحالة اشراك بعض اللاعبين في صوفوف منتخبنا بدواعي"الامن" وخاصة لاعبي غزة وعدم اصدار التصاريح اللازمة لهم للتنقل بحرية، والمعاملة الفظة للاعبينا والوفود التي تحل ضيوفاً على فلسطين.

وتابع الرجوب حديثه بالتأكيد على ضرورة اعتراف االاسرائليين بالكيان الجغرافي لفلسطين اسوة باعتراف الامم المتحدة بفلسطين كدولة ذات سيادة، مطالباً الاتحاد الدولي بالضغط على اسرائيل من خلال فرض عقوبات على الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم بوقف عضويته من الاتحاد الدولي مشيراً الى عدم جواز تدخل الحكومات في شؤؤن الاتحادات الرياضية كما حدث في الكاميرون والعراق وايران والسودان، ونحن ملتزمون بتطبيق لوائح الفيفا.
واختتم الرجوب حديثه بتوجيه الشكر بأسمه وبأسم الشعب الفلسطيني للأمير علي ولجلالة المغفور له جلالة الملك حسين ولجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدوره قدم بلاتر شكره العميق لفخامة الرئيس محمود عباس على استقباله لوفد الفيفا في مقر الرئاسة، معبراً عن سعادته بالعودة لزيارة فلسطين، وأضاف: اننا تناولنا وبشكل مفصل مع الرئيس عباس واللواء الرجوب العديد من القضايا الخاصة بالرياضة الفلسطينية والعوائق التي تعترض طريقها وكيفية العمل على الوصول الى طرق لحلها.

ونابع بلاتر قائلاً: اننا سنجتمع غدأ مع رئيس الوزراء الاسرائيلي لبحث آلية حل كافة القضايا وخاصة الانتهاكات الاسرائيلية بحق اللاعبين الفلسطينين والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وكنا قد بدأنا في ذلك العام الماضي الا اننا لم نصل الى نتائج ايجابية لحل تلك القضايا، وسأون سعيداً في حال نجحنا في الوصول الى حل هذه القضية، بعيداً عن فرض العقوبات على الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، لقضية وأكد بلاتر على أن تطوير كرة القدم الفلسطينية ستبقى على الدوام على رأس أولويات الاتحاد الدولي لكرة القدم.واختتم بلاتر حديثه أمام الصحفيين عن استعداد الاتحاد الالماني لكرة القدم لاقامة مباراة كرة قدم تجمع فريقان من فلسطين واسرائيل للعب في هنا، وامباراة ثانية تجمع الفريقان في ألمانيا في شهر تشرين أول أو تشرين الثاني المقبلين.

وفي كلمته قال الامير علي بن الحسين نائب بلاتر: نأمل في المستقبل القريب أن يحقق الفلسطينين مطالبهم العادلة في العمل بحرية كاملة لتطوير كرة القدم في فلسطين من خلال العمل الدءوب لاتحاد كرة القدم بقيادة اللواء الرجوب. موجهاً شكره لفخامة الرئيس محمود عباس على حسن استقباله لوفد الفيفا، مؤكداً دعم ومساندة الاردن والاتحاد الدولي الدائم لفلسطين واتحاد الكرة.

وفي مداخلاتهم وجه بعض الزملاء الاعلاميين العديد من الاسئلة التي تدور في نفس محور قضية الانتهاكات الاسرائيلية بحق اللاعبين الفلسطيني وسبل الوصل الى حلها،في ختام المؤتمر الصحفي تبادل الرجوب وممثلي الفيفا الهدايا التذكارية.