وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في مدينة يطا

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 17:09 )
الخليل -معا- تضامن العشرات من أهالي مدينة يطا، اليوم الثلاثاء، في وقفة لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام في معركتهم ضد السجان.

وشارك في الفعالية التي نظمتنها لجنة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بالتعاون مع بلدية يطا والقوى الوطنية والإسلامية، والمؤسسات والفعاليات الشعبية، والتي أقيمت في خيمة التضامن في ساحة البلدية، بمشاركة ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

ورفع المشاركون اليافطات التي تعبر عن تضامن أهالي يطا وفصائلها وفعالياتها كتب عليها شعارات تشيد بصمودهم اتجاه قضيتهم العادلة، والتي تدعو للإفراج عنهم من غياهب سجون الاحتلال، كما رفعت صور الأسرى على جدران المؤسسات.

وأبرق رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة مهنئاً الامتين العربية والاسلامية بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج، مؤكداً على الالتزام الكامل بقضية الأسرى التي سطرت النضال الفلسطيني على مر السنين محملاً السلطات الإسرائيلية المسؤولية حول الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء ممارساتهم التعسفية، مشيراً الى ان بلدية يطا تولي كافة اهتماماتها بقصية الاسرى العادلة. |282195|

من جانبه أشار عضو اقليم حركة فتح في يطا خليل حوشية إلى الأسرى الذين يقاومون المحتل بأمعائهم الخاوية ومن أجل نيل حريتهم، قائلاً: "ان فتح معكم والجماهير الفلسطينية خلفكم ونؤكد لكم أن لا عودة للمفاوضات الا بالإفراج عنكم ولن نتخلى عن قضيتكم".

من جهته أكد عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس خليل ربعي على أهمية هذه الوقفة التضامنية التي تأتي بمشاركة الجميع من القوى التي تؤكد على وقوف كافة ابناء الشعب الفلسطيني مع قضية الاسرى، مقدماً شرحاً عن معاناة الاسرى السجان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عبد العليم دعنا، في كلمة له على أن الحقوق الوطنية المتعلقة بالإفراج عن الاسرى وخاصة فيما يسمى بالاعتقال الإداري، منوهاً إلى تجارب الحركة الأسيرة التي خاضت عدة إضرابات تكللت جميعها بالنجاح والانتصار.

وأشاد مدير تأهيل الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، بالصمود الاسطوري للأسرى الذي يتجسد بأمعائهم الخاوية للحفاظ على إنسانيتهم وكرامتهم من أجل تحقيق الحرية.

وأكد ممثل الجبهة العربية د. أحمد اعطية على اعتزازه بفرسان الحرية القابعين خلف قضبان الكيان الصهيوني المتغطرس، مشيداً بمعركة الامعاء الخاوية التي سطرها الاسرى الابطال بصمودهم.