وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب فلسطين يبلغ نهائي كأس التحدي

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 18:07 )
مالي - معا - موقع الاتحاد الاسيوي : تأهل منتخب فلسطين إلى المباراة النهائية بعد فوزه على أفغانستان 2-0 يوم الثلاثاء على الستاد الوطني في مالي، ضمن الدور قبل النهائي من منافسات كأس التحدي الآسيوي 2014 التي تقام في المالديف.

وسجل أشرف نعمان هدفي الفوز لصالح المنتخب الفلسطيني في الدقيقتين 43 (من ضربة جزاء) و47.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء أيضا منتخب المالديف المضيف مع الفلبين على ذات الملعب.

وتقام المباراة النهائية يوم الجمعة 30 أيار/مايو الجاري على الستاد الوطني، في حين تقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم الخميس.

ويشار إلى أن المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 يحصل على بطاقة التأهل من أجل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

وشهدت تشكيلة المنتخب الأفغاني مشاركة الثلاثي هارون فخرالدين وفيصل ساخيزاده وبلال اريزو الذين كانوا تعرضوا لحادث سير يوم السبت بعد المباراة الختامية للدور الأول.

وكانت أولى الفرص في اللقاء لصالح المنتخب الفلسطيني عبر رأسية عبداللطيف البهداري التي مرت فوق العارضة (5)، ثم سدد موسى أبو جزر كرة قوية ذهبت في أحضان الحارس منصور فقيريار.

وتواصلت خطورة المنتخب الفلسطيني، خاصة عبر الكرات الثابتة التي تقدم لها البهداري الذي سنحت له فرصة جديدة عبر كرة رأسية سيطر عليها الحارس فقيريار (13)، في حين كانت أولى فرص أفغانستان عبر تسديدة مصطفى حديد التي تألق الحارس رمزي صالح في إبعادها.

واستمرت خطورة البهداري فأرسل تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس فقيريار بصعوبة ، ثم أهدر حسام أبو صالح كرة خطرة في مواجهة المرمى (34).

وأثمر الضغط الفلسطيني عن تسجيل الهدف الأول عبر ضربة جزاء نفذها أشرف نعمان بنجاح، واحتسبت بعد تعرض نعمان للإعثار داخل المنطقة من قبل ساخيزاده (43).

ثم عاد نعمان وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعدما استلم تمريرة عبدالحميد أبو حبيب داخل المنطقة وواجه المرمى قبل أن يسدد من فوق الحارس فقيريار.

وحاول المنتخب الأفغاني بعد هذا الهدف الانطلاق نحو الهجوم، فسدد يوسف مشرقي كرة من حافة منطقة الجزاء تصدى لها الحارس صالح (57).

ورغم التبديلات التي قام بها مدرب أفغانستان إلا أن المنتخب الفلسطيني نجح في المحافظة على تقدمه ليحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

وكان منتخب فلسطين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قرغيزستان 1-0 وعلى ميانمار 2-0 ثم تعادل مع المالديف 0-0.

وفي المقابل حصل منتخب أفغانستان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع الفلبين 0-0 ثم فاز على تركمانستان 3-1 وتعادل مع لاوس 0-0.