وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمال محمود: بلوغ النهائي ليس كافيا

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 21:54 )
مالي - معا : أكد جمال محمود مدرب منتخب فلسطين أن بلوغ المباراة النهائية ليس كافيا، وذلك بعد فوز فريقه على أفغانستان 2-0 يوم الثلاثاء على الستاد الوطني في مالي، ضمن الدور قبل النهائي من منافسات كأس التحدي الآسيوي 2014 التي تقام في المالديف.

وسجل أشرف نعمان هدفي الفوز لصالح المنتخب الفلسطيني في الدقيقتين 43 (من ضربة جزاء) و47.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء أيضا منتخب المالديف المضيف مع الفلبين على ذات الملعب.

وتقام المباراة النهائية يوم الجمعة 30 أيار/مايو الجاري على الستاد الوطني، في حين تقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم الخميس.

وقال محمود في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كانت المباراة صعبة لأن كلا الفريقين يدركان أن الخسارة تعني الخروج من المنافسة في كأس التحدي، الجو أيضا كان حارا، ولكننا لعبنا بصورة جيدة والشيء الأهم أننا حققنا الفوز، والآن سوف نستعد للمباراة النهائية.

واضاف: أهدرنا العديد من الفرص في الشوط الأول ثم في الشوط الثاني، ولكننا سجلنا هدفا مهما في الشوط الأول.. الآن يجب أن نحقق الفوز في المباراة النهائية، حيث لا يكفي بلوغ المباراة النهائية، يجب أن نفوز لأن هذا هو الأهم.

وأوضح: لم نستعد جيدا قبل انطلاق البطولة، ولكن اللاعبين يمتازون بقوة كبيرة ويريدون تحقيق شيء من أجل بلدهم، حيث أن أهم مقومات الفريق هو الروح القتالية للاعبين.

من جهته رفض اريك روتمولر مدرب أفغانستان تحميل الخسارة لحادث السير الذي تعرض له بعض لاعبي الفريق يوم السبت.

وقال روتمولر: كانت هذه مباراة ضمن الدور قبل النهائي وأعتقد أن اللاعبين شعروا بأهمية هذا الأمر خاصة في الشوط الأول الذي عانينا خلاله من ثغرات في الدفاع منحت الفريق المقابل بعض فرص التسجيل، ولكننا كنا محظوظين لأنهم لم يسجلوا، ثم جاءت ضربة الجزاء لنتأخر في النتيجة 0-1، وبين الشوطين تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم عدم الاستسلام لكن منتخب فلسطين سجل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني فتأثر تركيز اللاعبين بصورة كبيرة.

وتابع: على العموم أنا فخور بالطريقة التي حاول فيها الفريق التسجيل على الأقل خلال الشوط الثاني، حيث سنحت لنا بعض الفرص أمام دفاع ممتاز لم يتلق أي هدف لغاية الآن، وقد حاولنا التسجيل وهذا أمر جيد، كنت واثقا أنه لو سجلنا هدف فقد يكون لنا أمل، ولكن في النهاية فاز منتخب فلسطين وقد استحقوا الفوز.

وكشف: كنت قلقا حول ردة فعل فريقي نتيجة الأمور التي عانى منها، في اليوم الأول كان الوضع سيئا ثم تحسن في اليوم الثاني، أما الليلة الماضية فقد تدربنا في أجواء جماعية جيدة مما منحنا الثقة، كنت واثقا أن اللاعبين سيحاولون تجاوز كل ما حصل كي يركزوا، وقد حاولوا ولا يوجد عندنا أي عذر.

ويشار إلى أن المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 يحصل على بطاقة التأهل من أجل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

وكان منتخب فلسطين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قرغيزستان 1-0 وعلى ميانمار 2-0 ثم تعادل مع المالديف 0-0.

وفي المقابل حصل منتخب أفغانستان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع الفلبين 0-0 ثم فاز على تركمانستان 3-1 وتعادل مع لاوس 0-0.