وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 09:44 )
سلفيت -معا - ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم، في مقر المحافظة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور مدراء المؤسسات والهيئات الحكومية، لبحث العديد من القضايا التي تهم المحافظة .

في بداية الاجتماع رحب ابو بكر بالحضور، مثمنا الدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية في المحافظة في خدمة الوطن والمواطن وتعزيز صموده في مواجهة الممارسات والاعتداءات الاسرائيلية على اراضي المحافظة، مشيرا الى المخططات الاسرائيلية الهادفة الى تهويد المنطقة والاستيلاء على ممتلكاتها .

واكد ابو بكر على اهمية التكامل والتنسيق في عمل المؤسسات الرسمية وخاصة القوى الوطنية بالمحافظة لمواجهة الهجمة الاستيطانية التي تستهدف اراضي المواطنين بوتيرة متصاعدة يوميا ، داعيا المواطنين الى ضرورة التمسك بأرضهم والثبات عليها.

ووجه ابو بكر تحية اجلال واكبار للاسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية في مواجهة بطش السجان وادارة السجون ، مناشدا المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان تحمل مسؤولياتهم تجاه الاسرى، وردع الاحتلال الاسرائيلي ووقف ممارساته التعسفية بحقهم، متمنيا الفرج القريب لكافة الاسرى لينعموا بالحرية التي ناضلوا ودفعوا سنوات عمرهم من اجلها .

وبارك ابو بكر الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية لانجاز ملف المصالحة الفلسطينية ، مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني مقبل على بداية مرحلة جديدة بإعادة اللحمة السياسية للشعب والوطن وتحقيق المصالحة بما يصب في مصلحة المشروع الوطني ومواجهة الاعتداءات الاسرائيلية ومشاريعه التصفوية لقضيتنا الفلسطينية.

وشدد محافظ سلفيت خلال الاجتماع على اهمية تضافر الجهود والتواصل الدائم بين كافة مؤسسات المحافظة لانجاح سير امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، والعمل على متابعة توفير الأجواء المريحة التي تساعد الطلبة على التفوق والنجاح، مثمنا الجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم وكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية والهيئات المحلية بالمحافظة لتقديم ما يلزم لمديرية التربية والتعليم لضمان اجراء الامتحانات في أجواء ايجابية سليمة .

ووجه المجلس التنفيذي رسالة شكر وتقدير لدولة رئيس الوزراء لما يوليه من اهتمام لمحافظة سلفيت وخاصة عقد جلسة الحكومة في المحافظة واتخاذ جملة من القرارات والمشاريع التي تعزز من صمود المحافظة ومواطنيها بما يتناسب وحجم الاستهداف الاسرائيلي لها .