وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: السجون تنفجر وتزايد خطورة الوضع الصحي للمضربين

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 16:59 )
نابلس- معا - قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن السجون تكاد تنفجر حيث انضم المئات من الاسرى إلى الإضراب المفتوح في الأيام الاخيرة وزاد عدد المضربين عن 350 أسيرا موزعين في كل السجون إضافة إلى حركة التضامن واسعة من قبل كافة الاسرى.

وأشار قراقع أن الأيام القادمة ستشهد انضمام الآلاف من الاسرى إلى الإضراب أمام حالة التصعيد الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل لقمع الاسرى المضربين وكسر الإضراب أمام خطورة الحالة الصحية للمضربين عن الطعام الذين نقل معظمهم إلى المستشفيات الإسرائيلية في وضع صحي متدهور.

وأشار أنه كل يوم تنقل أعداد من المضربين إلى المستشفيات في حالة يرثى لها بسبب تقيؤهم الدم وفقدان الوعي وأعراض صحية خطيرة ظهرت عليهم بسبب الإضراب.
|282325|
وقال قراقع أن لغة إدارة السجون هي لغة القمع والتهديد، وأن احتمال سقوط شهداء أصبح كبيرا في أي لحظة مما يعني أن هناك قرارا مبيتا لارتكاب جريمة عن سبق إصرار بحق المضربين.

ودعا قراقع إلى ممارسة الضغط السياسي على إسرائيل قبل فوات الأوان لإنقاذ المضربين وتدويل قضية الإضراب لتصبح قضية المجتمع الإنساني برمته.
|282326|
أقوال قراقع جاءت خلال مشاركته لاهالي الاسرى والفعاليات والمؤسسات في خيمة التضامن مع الاسرى المضربين في مدينة نابلس والاعتصام التضامني في محافظة طوباس حيث أوقدت المشاعل تضامنا مع الاسرى وبمشاركة محافظ طوباس ربيح الخندقجي ومدير نادي الأسير محمود صواطفة والأسرى المحررين وعائلات الاسرى والقوى الوطنية والإسلامية.