وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة ينظم ورشة عمل حول "المرأة وقانون العمل" بمخيم الشاطئ

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 13:24 )
غزة- معا- نظم برنامج التدريب وبناء المؤسسات في مركز شؤون المرأة ورشة عمل حول "المرأة وقانون العمل الفلسطيني" لمجموعة من النساء وخريجات جامعيات بمخيم الشاطئ للمساهمة في توعية النساء بقانون العمل والحماية القانونية للنساء العاملات.

وحضرت الورشة قرابة 30 مشارك ومشاركة من جمعية " أبناؤنا للتنمية " بمخيم الشاطئ, واستهدفت الورشة مناقشة نسبة مشاركة المرأة الفلسطينية الفعلية في سوق العمل, ومشاركة المرأة من حيث النوع حيث تبين أن نسبة مشاركة المرأة العاملة في قطاع الخدمات تفوق مشاركتها في القطاعات الأخرى مثل التجارة, الزراعة, والبنوك.

كما وأوضحت المستشارة القانونية زينب الغنيمي أهم الحقوق التي كفلها قانون العمل الفلسطيني للمرأة, مشيرة إلى مدى أهمية عمل المرأة ومساهمتها في تحسين الوضع الأسري في المجتمع الفلسطيني في ظل ارتفاع معدل البطالة والفقر الذي يعاني منهما قطاع غزة.

كما وناقشت الغنيمي مع المشاركات تنمية مهارات النساء من أجل الدخول في سوق العمل, استثمار طاقة المرأة في الوظائف على المستوى الرسمي والخاص, وتشجيع تنظيم المشاريع الصغيرة.

من جهته رحب مدير جمعية أبناؤنا للتنمية فتحي أبو سويلم بالتعاون الأول لمركز شئون المرأة مع الجمعية, حاثاً المركز على تواصله مع الجمعية في إطار الشراكة والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي خاصة الجمعيات الوليدة النشأة.