وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقرار فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 16:50 )
القدس - معا- عقدت اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات اجتماعاً في محافظة القدس أمس بحضور المؤسسات المقدسية والدوائر الحكومية العاملة في مجال مكافحة المخدرات وذلك لمناقشة وإقرار البرنامج النهائي لفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف السادس والعشرين من حزيران من كل عام.

وافتتح عبد الله صيام نائب محافظ القدس وقائع الجلسة مركزاً على أهمية استمرار إحياء فعاليات هذا اليوم من قبل اللجنة المقدسية خاصةً في ظل الظروف الخاصة التي تعيشها مدينة القدس حيث تزداد التحديات المتعلقة بانتشار آفة المخدرات في المدينة بسبب تغاضي سلطات الاحتلال في المدينة عن تجارها ومروجيها.

كما أكد صيام ضرورة توحيد وتنسيق الجهود من أجل الخروج ببرنامج فعاليات منظم وشامل يغطي كافة مناطق محافظة القدس، مع التركيز على البؤر الساخنة من حيث انتشار آفة المخدرات. كما ثمن النشاط الأمني الذي قامت به الأجهزة الأمنية مؤخراً وأدى إلى وضع اليد على كميات كبيرة من المخدرات مما منع وصولها إلى أيدي بناتنا وشبابنا.

بدوره تلا محمد هلسة منسق اللجنة المقدسية العليا محضر الجلسة مشدداً على ضرورة إقرار هذا البرنامج بالسرعة الممكنة ليتسنى للجنة القيام بالترتيبات اللوجستية الضرورية لإنجاح الأنشطة المتفق عليها.

وفي نهاية اللقاء أقرت اللجنة برنامج فعاليات مفصل لمدة أسبوع كامل يُعلن عن انطلاق هذه الفعاليات بمؤتمر صحفي أمام مبنى محافظة القدس يوزع فيه برنامجه الفعاليات التي تشتمل على أنشطة توعوية تثقيفية صحية رياضية كشفية وتطوعية تغطى كامل مناطق محافظة القدس، وعلى أن تُختتم هذه الفعاليات في احتفالٍ مركزي ينظم في مدينة القدس.