وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوق فلسطين للأوراق المالية تصدر النشرة الإحصائية الشهرية "تداول"

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 13:58 )
نابلس- معا- في إطار إستراتيجية السوق المتمثلة في نشر البيانات الإحصائية لفائدة المستثمرين والمحللين وصناع القرار الاقتصادي، عبر برنامج متكامل ومتواصل ومنظور عصري وحيوي أصدرت سوق فلسطين للأوراق المالية، النشرة الإحصائية الشهرية "تداول".

وتتناول هذه النشرة، حزمة من الموضوعات التي تهم المستثمر، حيث خصصت مساحة منها لاستعراض نشاط التداول خلال شهر كامل من حيث؛ أحجام التداول، والأسعار التي تداولت في إطارها الشركات المدرجة. بالإضافة إلى سلوك "مؤشر القدس" خلال الشهر، إضافة إلى بعض المقارنات مع فترات سابقة. ولأن هذا النشاط هو انعكاس لأداء الشركات المنخرطة فيه، فقد تناول التقرير نشاط هذه الشركات من حيث أدائها المالي وأخبارها وتحليل لنشاط تداولها.

واعتبر الدكتور حسن أبو لبدة رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للسوق بان هذا هو العدد الثالث الذي تصدره سوق فلسطين للأوراق المالية يأتي ضمن توجهات السوق أمام جمهور المستثمرين، والشركات والباحثين والمهتمين، بالتعرف على أداء السوق من مختلف الجوانب والخاصة بأحجام التداول خلال شهر حزيران الماضي.

وتم توزيع أكثر من ألف نسخة للجهات سالفة الذكر، من خلال البريد الالكتروني، علاوة على نشرها ضمن الموقع الالكتروني للسوق، وهو http://WWW.P-S-E.COM.

وتتكون نشرة "تداول" من ستة فصول، تحتوي على أداء السوق خلال شهر، والإغلاق اليومي لمؤشر القدس، والإغلاق الربعي لمؤشر القدس منذ عام 1997. والنشاط الإجمالي للسوق للنصف الأول من العام الجاري.

كما تتضمن النشرة ملخصا لأداء الشركات الأكثر ارتفاعا، أو انخفاضا لسعر السهم، والأكثر والأقل تداولا. بالإضافة إلى مقارنات، وإحصاءات القطاعات، البنكية، والخدماتية، والصناعية.

وتشتمل النشرة أيضا على معلومات حول أداء أسواق المال العربية، ومعلومات، وتعريفات، وأخبار هامة أخرى.