وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار يستنكر تحويل الأسير حمارشة للاعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 17:19 )
جنين - معا - استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، تحويل الأسير عدنان حمارشة (46) عاماً، من مدينة جنين للاعتقال الإداري.

وأفادت عائلة الأسير حمارشة لمركز أحرار، إن محكمة سالم الاسرائيلية قررت اليوم الأربعاء تحويله للاعتقال الإداري، بعد مضي أشهر على توقيفه.

وقالت العائلة إن قرار محكمة الاحتلال بتحويله للاعتقال الإداري يشكل قلقاً بالغاً عليه، لا سيما وأنه مريض ويعاني من جلطة دماغية كان قد أصيب بها قبل الاعتقال.

وأشارت العائلة إلى إنه تم إدخال الأسير حمارشة لقاعة المحكمة على كرسي متحرك، مؤكدة أنه لا يتناول أياً من الدواء في السجن.

من جهته، أكد فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار إن قرار الاحتلال بتحويل حمارشة للاعتقال الإداري يعتبر عملاً استفزازياً، خاصة مع ما يجري في السجون وخوض الأسرى الإداريين الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على الاعتقال الإداري، واستمرار الإضراب لليوم ال 35 على التوالي.

كما أكد الخفش، على إن قيام الاحتلال بتحويل أسرى جدد للاعتقال الإداري يدلل على عدم وجود نية لديه بإنهاء الاعتقال الإداري، وقد تبين ذلك بعد أن أبلغ مدير عام مصلحة السجون قيادة الإضراب أنه لا يوجد حوارات من طرف مصلحة السجون ولا أجهزة المخابرات، وإن القضية متعلقة بالمستوى السياسي والأمني.

يذكر، إن الأسير عدنان حمارشة اعتقل وزوجته ريم حمارشة بتاريخ: 17/2/2014 وهو يقبع حالياً في سجن مجدو، أما زوجته فتتواجد في سجن هشارون مع الأسيرات ولا تزال موقوفة.