وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أبو عشية ومخامرة"يبرمان اتفاقية انشاء مكتبة العاب لذوي الإعاقة في يطا

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 18:39 )
الخليل- معا - وقع الدكتور أنور أبو عيشة وزير الثقافة، والمحامي موسى مخامرة رئيس بلدية يطا، اليوم الاربعاء في دار البلدية، اتفاقية انشاء مكتبة العاب تربوية لمركز بلدية يطا المجتمعي "ذوي الاعاقة"، بحضور لنا البندك مديرة مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية، وطاقم من وزارة الثقافة وبلدية يطا.

حيث تندرج هذه الاتفاقية في إطار تشاركي وتكاملي بين وزارة الثقافة وبلدية يطا، وتبلغ قيمتها مبلغ 22,868 شيكل لتنفيذ مشروع إنشاء مكتبة ألعاب تربوية تختص بذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة يطا ضمن برامج وزارة الثقافة وخطتها الإستراتيجية، والعمل على تطوير المؤسسات العاملة في المجال الثقافي ودعم وإعانة المؤسسات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته، أعرب مخامرة، عن سعادته بإتمام هذه الاتفاقية التي توفر حلولاً لذوي الاعاقة ودمجهم بشكل كامل في المجتمع، معتبراً أن مركز بلدية يطا المجتمعي هو ثمرة الجهد الرائع والمتواصل للاهتمام والعناية بهذه الفئة من خلال التعاون الوثيق والمشترك مع كافة الوزارات والمؤسسات ذات الصلة.

وتطرق مخامرة إلى إنشاء حديقة بالقرب من المركز المجتمعي في البلدة القديمة لتصبح متنفساً لمنتسبيه، مطالباً الوزارة بإقامة مركز ثقافي في مدينة يطا.

بدورة قال أبو عيشة: " لقد سعدنا بتوقيع هذه الاتفاقية التي تهتم بهذا القطاع للارتقاء بالعمل الذي يقوم به مركز بلدية يطا المجتمعي وتعزيز قدرته على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات وإتاحة الفرصة لفتح آفاق التعاون مع المؤسسات التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة".

وأشاد أبو عيشة بالجهود التي تبذلها بلدية يطا في الخدمات التي تقدمها للمواطنين وضرورة استمرار التواصل ما بين الوزارة والبلدية لتعزيز التعاون وضمان استمراريته، واعداً باستمرار الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، وابدي استعداده لإدراج مركز ثقافي يطا ضمن خطط الوزارة المستقبلية، مشيراً الى انه سيتم انشاء مكتبه في مسافر يطا تعزيزاً لصمود المواطنين هناك وتمكينهم من ممارسة حقهم في الثقافة كباقي أفراد المجتمع.

وعقب توقيع الاتفاقية اصطحب مخامرة الوزير والوفد المرافق في زيارة تفقدية وجولة ميدانية قادتهم إلى مركز بلدية يطا المجتمعي للاطلاع على سير عمل المركز ومقابلة العاملين والمنتسبين من ذوي الإعاقة وسماع مطالبهم، بالإضافة الى زيارة مكتبة البلدية للاطلاع على احتياجاتها.