وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الجزيرة ينظم وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 20:54 )
غزة - معا : في مشهد درامي يحاكي واقع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي ظهر منتسبو مدرسة الشهيد التركي "اوغور سويلاموز" لتعليم مهارات كرة القدم لنادي الجزيرة في عدة مشاهد تسلط الضوء على معاناة الأسرى الإداريين في سجون الإحتلال.

حيث قام أطفال المدرسة بتكبيل ايديهم ووضع عصبات على اعينهم، رافعين شعارات تطالب بالإفراج عن الأسرى، فيما علت هتافات " بالروح بالدم نفديك يا اسير " وقام الاطفال بتمثيل مشهد اطلاق سراح المعتقلين من داخل الزنازين .

واعتبر علي النزلي رئيس النادي أن هذه الفعالية التضامنية تاتي في اطار وقوف مؤسسات المجتمع المدني وكل الشرائح المجتمعية وحشد كل الطاقات الممكنة من اجل الوقوف والتضامن مع قضية الاسرى المضربين عن الطعام والذين ضحوا بكل ما يملكون من اجل الوطن وكرامة الامة .
|282485|
واضاف انه لابد أن نزرع في عقول ونفوس الجيل الناشئ حب الاوطان وان الاسرى هم في قلوب الاطفال والكبار ولن يتخلوا عنهم مطالبا الحكومة التوافقية القادمة في ظل الانشغال بالقضايا الحياتية الشائكة ان تجعل قضية الاسري والعمل الجاد من أجل الإفراج عنهم على سلم الاولويات.

فيما ثمن الحقوقي د. رامي عبده رئيس المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان والذي شارك في الوقفة مشاركة نادي الجزيرة في أداء دوره الوطني والأخلاقي. مشيرا إن قضية الأسرى الإداريين بحاجة لتظافر جهود الجميع أفراد ومؤسسات لأجل تحقيق حالة من التضامن مع حراك الأسرى داخل السجون.