وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية في ابوديس تشيد خيمة تضامنية مع الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 12:26 )
القدس -معا- شيدت القوى الوطنية في بلدة ابوديس خيمة تضامنة مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم السادس والثلاثين على التوالي، وازدانت الخيمة بصور الأسرى والأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة بتحرر الأسرى ودعم إضرابهم المفتوح عن الطعام.

واختارت القوى الوطنية شارع الجامعة لتشييد الخيمة وتحديدا إمام مجمع الوزارات، وذلك لحيوية الشارع الذي يعتبر احد ممرات مدينة بيت لحم والخليل ولقربه من جامعة القدس، وأوضحت القوى الوطنية ان الهدف من تشييد الخيمة جاء من باب التضامن والدعم والإسناد لإضراب الأسرى الإداريين، معلنة عن بقاء الخيمة وتصاعد الفعاليات الى أن تتحقق مطالب الأسرى وينتصر إضرابهم.

وأكدت القوى الوطنية أنها أعدت برنامجا تضامنيا شامل، يحوي تنظيم مسيرات تضامنية تجوب شوارع البلدة، والاستمرار في حملات توزيع مشروب الكرامة " مي وملح "، وعقد ندوات حوارية حول قضية الأسرى، وعرض أفلام وقصص واقعية من واقع الأسر.

وختاما دعت القوى الوطنية المواطنين للتوافد على الخيمة وإعلاء كلمة الأسرى والانتصار لنضالهم، خاصة وان مصلحة السجون الإسرائيلية تستفرد بالأسرى وتعلن في كل يوم أن قضية الأسرى مرتبطة بالوضع السياسي العام وهذا ما يؤشر على أهمية تحريك الشارع الفلسطيني والضغط على حكومة الاحتلال من اجل الاسرى .