وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان الرعاية الصحية يعبر عن قلقه لتدهور الأوضاع الصحية للأسرى

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 12:21 )
غزة- معا - عبر اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة عن قلقه البالغ على حياة الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال منذ أكثر من 35 يوما محذرا من أن أوضاع العديد من الأسرى الإداريين الصحية تشهد تدهورا خطيرا في ظل استمرار الإضراب وانضمام مئات الأسرى إليه وفي ظل تجاهل سلطات السجون لمعاناتهم.

وذكر الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الأسرى يعانون من قله الرعاية الطبية والتجاهل المستمر لمطالبهم مما يشير إلى مخاوف حقيقية تهدد حياة الأسرى المضربين عن الطعام .

وقال الاتحاد إن المعلومات الواردة إليه تشير إلى أن سلطات الاحتلال تنقل يوميا عشرات الأسرى المضربين إلى المستشفيات الإسرائيلية جراء التدهور الخطير في أوضاعهم الصحية.

واعتبر الاتحاد أن الصمت على هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع حكومة الاحتلال للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية.

ودعا الاتحاد المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمات حقوق الإنسان العالمية والدولية بالوقوف أمام مسئولياتهم تجاه الأسرى داخل سجون الاحتلال. والتدخل لإنهاء معاناة الأسرى ووقف القمع الاسرائبلي بحقهم من خلال إنهاء سياسة الاعتقال الإداري .

وطالب الاتحاد المؤسسات المحلية والعالمية الحقوقية والصحية والإنسانية بمساندة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتوصيل رسالتهم للعالم العربي والإسلامي وزيادة الفعاليات التضامنية وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم .