وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حرير الرياضي يعقد دورة تدريبية على رياضة "البوياكا"

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 13:58 )
رام الله - معا : استضاف مركز حرير الرياضي، ولأول مرة في فلسطين، تدريب خاص على رياضة البوياكا Booiaka بالتعاون مع الخبير العالمي في هذا المجال، دنيس توماس. حيث شارك في هذا التدريب عدد من المشتركين من مختلف انحاء الوطن وبالاخص من مدينة رام الله، القدس، بيت لحم، ومجد الكروم. هذا وسجل عدد الحضور في هذه الدورة نسبة المشاركة الأعلى عالميا، لتصبح فلسطين من أحد أهم المراكز لتدريب رياضة البوياكا.

وعقدت الدورة التدريبية في يوم تدريبي لمدة 9 ساعات متواصلة، تم التركيز عبرها على مفاهيم هذه الرياضة ذات الحركات الرياضية الراقصة والسريعة والتي تساعد على حرق الدهون في الجسم بطريقة ممتعة ومسلية. كما وتعمل هذه الرياضة على حرق ما لا يقل عن 500 سعر حراري في الحصة الواحدة. علما أن رياضة البوياكا كانت قد نشأت على انغام جمايكا، البرازيل وايطاليا.والذي طورته الراقصة والمدربة تيتيانا تامي لإيجاد برنامج رياضي عالمي راقص يعتمد بالأساس على الرقص والحركات الذاتية.

وبدورها اشارت السيدة هبه البخاري – مدربة الزومبا بمركز حرير، أحد المشاركات بالدورة على أهمية مثل هذه الفعاليات، والتي من شانها أن تعرف السيدات الفلسطينيات على مفاهيم رياضية جديدة، مسليه، صحية، وتساعد على التقليل من الضغوط اليومية وبالتالي تسهم بخلق مفهوم جديد لأهمية الرياضة.

هذا وقد حصلت المشاركات في الدورة على شهادة خاصة معتمدة عالميا تمكنهم من تدريب هذه الرياضة لاحقا.

وفي هذا السياق كان قد شارك مركز حرير في عدد من الدورات التدريبية المختلفة ليقدم لمشتركيه عدد من أنواع الرياضة الحديثة والمتجسدة برياضة الزومبا وأنواع أخرى لتطوير مفاهيم الصحة الرياضية وخلق وعي عام لاهمية العناية بالصحة من خلال اتباع نظام حياة مسلي وصحي. وتعقيبا على دور مركز حرير الرياضي، أفادت السيدة شادن أسعد، مديرة المركز، أن دور المركز لا يتجسد فقط بخلق دورات تدريبية بهدف ربحي، وأنما يطمح المركز لخلق ثقافة رياضية وصحية جديدة بالمجتمع الفلسطيني أيمانا من القائمين عليه بأهمية تغير أسلوب الحياه للأفضل وتبعيات هذا التغير على المجتمع ككل.