وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات يوم الكتابة السلافية بامسية فنية في المركز الروسي

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 18:03 )
بيت لحم -معا- نظم المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم امسية فنية للمثل والمطرب الروسي الشهير فنان الشعب "ليونيد سيريبرينكوف" ، حضره السفير الروسي لدى فلسطين الكسندر روداكوف واسرته وممثلون عن مكتب الرئيس محمود عباس .

وفي افتتاح الامسية رحب مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة "سيرغيي شبفالوف" بالفنان وبالضيوف، واشار الى ان الامسية تأتي ضمن سلسلة فعاليات يحييها المركز بمناسبة يوم الكتابة السلافية الذي يصادف 23 ايار، والتي انطلقت من بيت لحم حيث ستستكمل في نابلس والخلي من خلال عدد المعارض والامسيات المختلفة ، واستعرض شبفالوف تاريخ هذه المناسبة واهميتها بالنسبة للشعوب السلافية حيث وضع "كيريل" و "ميثودوس" اسس الابجدية الروسية.

وقاطرب الفنان "سيريبرينيكوف" الحضور باغانيه الرائعة وخاصة تلك التي رافقت الكثير من الافلام السوفياتية الشهيرة مثل "الفرسان الثلاثة" و "معجزة عادية" و "انا اعيش في البيت " وبعدد من الاغاني العسكرية والوطنية الروسية . |282597|

هذا وشارك العشرات من الفلسطينيين والروس والناطقين بالروسية وممثلون عن المجلس التنسيقي للمواطنين الروس والشبيبة الناطقة بالروسية وجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية وجمعية خريجي الجامعات الناطقة بالروسية في الامسية التي استمرت لاكثر من ساعتين .