وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: الحفاظ على السلم الأهلي ركيزة من ركائز الحفاظ على الوطن

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 16:30 )
رام الله -معا - أكدت د. ليلى غنام خلال كلمة لها في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة وبحضور وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب ومدير شرطة المحافظة العقيد عمر بزور ورجل الإصلاح العشائري الحاج موسى تيم وممثلين عن المؤسسات الشعبية والرسمية والمؤسسات النسوية ومدراء المديريات، أن الحفاظ على السلم الأهلي جزء من الحفاظ على الوطن ومكتسباته، لافتة أن ركيزة السلم الأهلي هو الثقافة المجتمعية التي يجب العناية بها من خلال كافة المؤسسات بداية من الأسرة نفسها.

وبينت غنام أن وسائل التواصل الإجتماعي يجب استثمارها بشكل ايجابي وعدم الإنزلاق وراء النواحي السلبية التي تسيء لمجتمعنا وقيمنا والأصول التي تميز شعبنا بكافة قطاعاته، مؤكدة أن المرأة في فلسطين قضية وليست ضحية وهي شريكة الرجل بالنضال والثورة.

وثمنت المحافظ حالة التكاتف الشعبي والرسمي الرافض لحالات الإعتداء التي تشوه ثقافتنا ومجتمعنا وصورته، مشددة أن كافة جهات الإختصاص شركاء في المسؤولية للحفاظ على أمن وأمان المواطن الذي يقع على سلم أولويات فخامة الرئيس.

من جانبها ركزت وزيرة المرأة ربيحة ذياب على دور الإعلام بنشر المعلومة بشكل سريع ما ساهم بصنع حالة من الألتفاف خلف قضايا المرأة ومناصرتها، مشيدة بقرار فخامة الرئيس بإلغاء العذر المخفف وأهمية استكمال العمل لبلورة قوانين وتشريعات حامية للمرأة.

وتم التأكيد خلال الإجتماع على ضرورة تعزيز دور التربية والتعليم والأوقاف ووسائل الإعلام، لبلورة الفكر الصالح وعدم الإنجرار وراء الأفكار والتصرفات الدخيلة على مجتمعنا.