وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام وسط بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 30/05/2014 الساعة: 08:50 )
بيت لحم - معا - نظمت وزارة شؤون الاسرى وبالتعاون مع جمعية الاسرى المحررين والحراك الشبابي في المحافظة اعتصاما حاشدا على مفرق باب الزقاق وسط مدينة بيت لحم، اغلقت خلاله الشوارع وشارك العديد من المواطنين اضافة لأهالي الاسرى المضربين عن الطعام.

وجرى خلال الاعتصام تعصيب اعين العديد من الاطفال وتربيط اياديهم تعبيرا من انواع التضامن مع ابنائنا الاسرى.

وقال رئيس جمعية الاسرى البمحررين محمد عبد ربه حميدة - الزغلول أن الاسرى في خطر ودخلوا يومهم السابع والثلاثين ولا يتناولون سوى الماء والملح وصحتهم نزداد سوءا كل يوم.

وفي كلمته قال منقذ ابو عطوان مدير وزارة شؤون الاسرى في بيت لحم ان اغلاق الشارع جاء من أجل مشاركة ابناء شعبنا مع الاسرى، وناشد الجميع على المشاركة في الفعاليات كون الاسرى خطر حقيقي. |282610|

بدوره قال غسان نجاجرة ممثل الحراك الشبابي في المحافظة "بأن فعالياتنا ستستمر كل يوم حتى ينتصر اسرانا في معركة الكرامة والشرف".

وايضا تحدث عن القوى الوطنية ابو عامر رحال مخاطبا مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية التدخل السريع من اجل انقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام .

فيما قال المحرر رزق صلاح" كنت اتمنى ان يكون الحضور مضاعف ولكن هذا الحضور جيد ونأمل من الجميع العمل على مضاعفة اعداد المشاركين ووجه التحية لجميع الاسرى في السجون الاسرائيلية".

|282609|