وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يعقد جلسة للجنة التنفيذية بسبب الاعتداءات على مقر النقابة وامينها العام

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 16:58 )
نابلس- معا - عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، جلستها الطارئة بتاريخ 12/7/2007، قامت خلالها باستعراض الانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها مقر النقابة بغزة، واختطاف الامين العام للاتحاد شاهر سعد، وتداعياتها وآثارها الخطيرة.

وانطلاقا من ذلك، فقد اتخذت اللجنة التنفيذية سلسة من القرارات تتضمن تنفيذ أنشطة لاستنكار هذه التعديات والانتهاكات وضرورة وضع حد لها ولحالة الفلتان الأمني
وكان من بين هذه القرارات :

1.تقرر تشكيل لجنة من التالية أسمائهم (امين السر حسين الفقهاء ،ناصر يونس، فوزان عويضة،محمد الحزام،مصطفى حنني وبرئاسة شاهر سعد الأمين العام ).

2.إصدار بيان يشجب الاعتداءات على الاتحاد العام ومقاره في غزة وزمام الله واختطاف الأمين العام للاتحاد ومطالبة المعنيين بضرورة إخلاء مقر الاتحاد في غزة لتمكين النقابيين من ممارسة دورهم الطبيعي في خدمة العمال وكذلك ضرورة قيام السلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية بتوفير الحماية لمقرات الاتحاد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مقترفي هذه الانتهاكات والتعديات .

3.وضمن هذا السياق قررت اللجنة التنفيذية توجيه رسائل إلى رئيس السلطة الوطنية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأشخاص الذين نفذوا عملية اختطاف الأمين العام وتقديهم للمحاكمة وضرورة العمل من اجل وضع حد لحالة الفلتان الأمني السائدة في المجتمع الفلسطيني وخاصة في مدينة نابلس .

4.القيام بمسيرة واعتصام أمام مقر الحكومة ومقر رئيس السلطة الوطنية وكذلك تنفيذ مسيرة عمالية جماهيرية في مدينة نابلس استنكارا لما جرى .

5.توجيه رسائل شكر للاتحادات الدولية العمالية الصديقة على تضامنها مع الاتحاد والشعب الفلسطيني في هذه المناسبة وفي مناسبات متعددة وخاصة الاتحادات الايطالية والفرنسية والبلجيكية والنرويجية والسويدية ومنظمة العمل الدولية والكنفدرالية الدولية للنقابات والكنفدرالية الدولية للنقابات الحرة في منطقة آسيا والمحيط الهندي.

6.تؤكد اللجنة التنفيذية أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كان وسيبقر منظمة جماهيرية عمالية مستقلة وديمقراطية تقوده هيئات منتخبة من القاعدة للقمة والدفاع عن خدمة العمال ومنجارتهم ومكتسباتهم .