وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تهدم مصدر المياه الوحيد لقرية قريوت جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 17:29 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة "معاريف" ان قوات الاحتلال هدمت خلال اغلاقها احد الطرقات "نبع المياه" الذي يعتبر المصدر الوحيد لمياه الشرب لاكثر من 2600 فلسطيني هم مجموع سكان قرية قريوت جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة.

واضافت الصحيفة ان جرافة تابعة لقوات الاحتلال كانت تغلق احد المحاور الرئيسية شمالي الضفة، هدمت نبع المياه بعد ان حركت الصخور التي تغطي مدخله مما تسبب بهدر اكثر من 70% من مياه النبع، بعد ان تسربت بعيدة عن حوض التجميع الذي يستخدمه السكان في سحب مياه الشرب وتوزيعها على منازل القرية بواسطة الصهاريج .

وقال نائب رئيس المجلس المحلي للقرية هاني محمد ان السفارة الفنلندية في اسرائيل قد اقترحت على الادارة المدنية الاسرائيلية تمويل اعادة تأهيل نبع المياه .

وجاء في الادارة المدنية الاسرائيلية انها تلقت الطلب الفنلندي وهو قيد الدراسة والبحث مؤكدة ان الاتجاه العام يشير الى قبول الاقتراح.

ومن ناحيته قال المحامي ميخائيل سفراد المستشار القانوني لجمعية "يوجد قانون" :"باننا ويقصد اسرائيل قد اخطأنا مرتين الاولى حين دمرنا شريان الحياة للقرية الفلسطينية والثانية حين بقيت الجهات المسؤلة عن تطبيق القانون صامته دون ان تفعل شيئ ".