وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى معزولون: نعيش في عزل الجلمة وكأننا في قبور موحشة

نشر بتاريخ: 31/05/2014 ( آخر تحديث: 31/05/2014 الساعة: 13:27 )
رام الله -معا - أفاد محامي وزارة الاسرى علي سعدي الذي زار الأسير عباس السيد سكان طولكرم وحسن سلامة سكان غزة ومحمود شريتح والذين تم عزلهم منذ أن شرعوا بالإضراب المفتوح عن الطعام في عزل سجن الجلمة الإسرائيلي أنهما يعيشون في وضع سيء للغاية وفي عزل أشبه بالقبور الموحشة.

وقال الأسير حسن سلامة أن إدارة السجون حكمت عليه بالعزل لمدة 14 يوما بسبب شروعهم بالإضراب وبمنع زيارات الأهل لمدة شهرين ومنع تسليم الكنتين لمدة شهرين.

ووصف عزل الجلمة بالقاسي جدا، حيث الزنازين فارغة من كل مقومات الحياة البسيطة حتى من الصابون والمناشف، ولا يوجد لدى الاسرى ملابس سوى التي يرتدونها، وان معاملة السجانين وحشية واستفزازية جدا وأن المعاملة تستهدف كسر شوكة الإضراب والمضربين.

وقال عباس السيد أن إدارة السجون تتعمد عزل الاسرى وتفريقهم عن بعض وتحجب أخبار العالم عنهم وتمارس ضغطا نفسيا وجسديا عليهم بحرمانهم حتى من حقوقهم الإنسانية خلال الإضراب.

وأوضح أن الوضع صار خطيرا ويتطلب ضغطا سياسيا اكبر لإنقاذ المضربين الذين أصبح جميعهم في المستشفيات وفي حالة يرثى لها، مطالبا الرئيس ابو مازن وكافة القيادات الفلسطينية التحرك العاجل لأن احتمال سقوط شهداء أصبح وشيكا نظرا للوضع الصحي الخطير الذي يمر به الاسرى المضربين.