وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى في جنين

نشر بتاريخ: 31/05/2014 ( آخر تحديث: 31/05/2014 الساعة: 16:25 )
جنين- معا- أقيمت بخيمة التضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام اليوم وقفة تضامنية وذلك بالتعاون مع الإغاثة الطبية الفلسطينية التي قدّمت يوم عمل طبي مجاني في الخيمة.

وتخلل الوقفة عدة كلمات سلطت الضوء على معاناة الأسرى، وما يتعرضون له من ممارسات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك الدعوة لمساندتهم بكل الطرق التي من شأنها تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

ووجه راغب أبو دياك مدير نادي الأسير في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين رسالة إلى أبناء المحافظة لتكثيف التضامن الشعبي مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن والثلاثين على التوالي وخاصة أنهم دخلوا مرحلة الخطر الحقيقي.

وثمن أبو دياك مبادرة الإغاثة الطبية بهذا النشاط النوعي، ودعا المؤسسات ذات الاختصاص إلى القيام بنشاطات وفعاليات مماثلة لما لذلك من أهمية تكمن في إبقاء قضية الأسرى في المقدمة.

وأكد الدكتور محمد أبو الهيجا في كلمة الإغاثة الطبية على استمرارهم بالقيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة والتي من شأنها أن تبقي قضية الأسرى حية بكل الساحات والميادين.

وعاهد النائب في المجلس التشريعي جمال حويل ورئيس لجنة الأسرى في التعبئة والتنظيم جموع الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام بالعمل بكل الساحات والميادين حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال.

ونقل محمد حبش ممثل محافظة جنين رسالة المحافظ اللواء طلال دويكات، إذ عبر عن استعداد المحافظة لتقديم كل ما من شأنه إنجاح الفعاليات المساندة للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وبما يليق بحجم نضالهم وتضحياتهم.

بدوره دعا مدير وزارة الأسرى نظمي ربايعه أبناء المحافظة إلى مزيد من الحراك مع قضية الأسرى.

وثمنت والدة الأسير محمد العامودي تلك الوقفات التضامنية ودعت إلى المزيد وبما يكفل رفع الظلم الممارس بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن فعاليات التضامن الشعبي والرسمي في جنين مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي والتي دعا إليها نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ومحافظة جنين والقوى الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية لا تزال متواصلة، وذلك في خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.