وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس - صرخة سلطان ابو العينين وصراحة نبيل عمرو وأهات ابو علاء قريع

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 11:30 )
رام الله - تقرير معا - طوال أشهر والاستاذة ولاء ابو عصب من مكتب ابو علاء قريع، تعمل جاهدة كل يوم من أجل الاعداد لندوة القدس تحت عنوان (الاعلام والقدس) وبعد اجتماعات تحضيرية شارك فيها نفر من القادة والمختصين، تم توجيه الدعوات للوزراء والقادة وأساتذة الجامعات. وفي الموعد المحدد للندوة "الكبرى" جلس الحضور على المنصة ونصبت محطات التلفزة الفضائية كاميراتها وبدأت بالبث المباشر، ولكن الحضور لم يتجاوز 50 ضيفا فقط بل ان وزراء وضيوف مدعوين غابوا عن الحضور ولم يأت ايا منهم ولكل منهم عذره.

وفجأة ومن شدة الحرقة والغضب صرخ سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : ابو علاء ما هذا ؟؟؟ القدس يأتي من اجلها 50 فلسطينيا فقط ؟؟؟ انا لا أصدق ما تراه عيناي.

ابو العينين كان يجلس على يسار المنصة بجانب عبد الرحيم ملوح وقيس ابو ليلى والقادة واصل ابو يوسف وصالح رأفت واخوة أفاضل لا يغب قدرهم اذا لم تذكر اسماؤهم، وكانت صرخة في محلها، صرخة موجعة تعكس الواقع الراهن في رام الله وغزة كبديلتان عن القدس بشكل غير مقصود.
|283039|
ابو علاء قريع افتتح المؤتمر بكلمة هامة وصف من خلالها واقع القدس ووقف على مفاصل جديدة جديرة بالاهتمام، وبعد ان نقل تحيات الرئيس للحضور قال "ان لجنة القدس في منظمة التحرير ستعكف على سلسلة ندوات دون كلل او ملل من اجل القدس، لانها مدينة خالدة تستحق كل الاهتمام طوال الوقت".

ووصف ابو علاء في كلمته الهجمة الاسرائيلية المسعورة ضد القدس لتهوديها وكيف ان اسرائيل تصدر 150 مطبوعة باللغة العبرية عن القدس داعيا رؤساء التحرير العرب لمزيد من التغطية والاهتمام بأهل العاصمة المحتلة لان الاعلام العربي في غالبة صار ينقل الاخبار روتينيا من دون البحث في عمق القصة وابعادها.
|283037|
وكان الجميع على المنصة اعدّ اوراقا هامة، وعرضوا مقترحات هامة لنصرة المدينة مثل د. غسان الخطيب والمطران عطالله حنا وديما السمان وناصر اللحام وحافظ البرغوثي ومحمود خليفة وعبد الناصر النجار ووكيل وزارة الاقتصاد ولكن الاعلامي الكبير نبيل عمرو كان الاكثر صراحة، وقال من بين ما قاله:
لقد تركت العمل الرسمي قبل اربع سنوات، ونحن نعاني من الرسمية المفرطة في الاعلام حيث يسير الصحفيون وراء القائد ويفسرون ما يفعله .. ومن اجل تأسيس اعلام جديد من اجل القدس يجب ان يكون هذا الاعلام حرا وليس رسميا ولن يحتاج الى مبالغ طائلة.
|283036|
واضاف نبيل عمرو ( علينا ان نفهم ثلاثية القدس وهي ان للقدس خصمان وصديق واحد . الخصمان هما اسرائيل ورام الله ، فاسرائيل تعتدي على المدينة من جهة وعبث رام الله ونقل المؤسسات الوطنية من القدس الى رام الله خطر محدق.

اما الصديق الوحيد للقدس فهو أهلها وليس مطلوب منا الان سوى تعزيز صمود اهلها والانجاز لا يحتاج الى اعلام، وليس مطلوب منا ان نقوم بتزيين الهدهد لان الهديد طائر جميل أصلا ولا يحتاج الى تزيين.