وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى للدراسات: معركة الأسرى غير مسبوقة والقضية تحتاج لمسؤولية

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 10:28 )
غزة- معا - أكد مركز الأسرى للدراسات أن معركة الأسرى غير مسبوقة فى تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة، لكونها تتناول قضية سياسية غير مطلبية لانهاء التمديدات الادارية، ولأنها الأطول بشكل جماعى فى هذه القضية.

وأضاف المركز أن الحكومة الاسرائيلية وأجهزة الأمن وإدارة مصلحة السجون ترتكب جريمة بمشاركة المؤسسات الدولية التى لم تقم بواجبها بالضغط على الاحتلال لانهاء هذا الملف لمخالفته مبادىء الديمقراطية وحقوق الانسان.

وأوضح الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن هنالك جدل جدى بين الأكاديميين والمؤسسة الأمنية الاسرائيلية فيما يتعلق بشكل دولة الاحتلال التى تدعى الديمقراطية فى حين استنادها لقانون الطوارىء الذى يستبيح الاعتقال الادارى بملف سرى دون اطلاع المحامى أو الأسير لأسباب مكوثه فى السجن لسنوات بلا تاريخ افراج.

وناشد حمدونة الكل الوطني والعربي بموجة دعم ومساندة حقيقية لا رمزية، وذلك ببرنامج فعاليات على الارض وبالتعاون مع الاشقاء العرب والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال للموافقة على مطالب الأسرى اللذين يخوضون الاضراب لليوم التاسع والثلاثين على التوالي، في حين وصل اضراب الأسير أيمن طبيش لليوم الرابع والتسعين.