وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة حول أثار المخدرات في قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 10:29 )
قلقيلية- معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني وقسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم ندوة تثقيفية لأولياء الأمور (أمهات الطلبة) حول آفة المخدرات.

تحدث في الندوة المقدم خالد المدني مدير التوجيه السياسي والوطني وناريمان خليفة مسؤولة قسم الإرشاد في التربية والتعليم والشيخ خليل خضر من مديرية الأوقاف.

أشاد المدني في كلمته بجهود اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية والمؤسسة الأمنية في الحد من انتشار آفة المخدرات والى البرامج المتخصصة التي تنفذها هيئة التوجيه السياسي من حملات التوعية مشيرا إلى دور الأسرة في حماية الأبناء من هذه الآفة.

وقال المدني ان آفة المخدرات أحدا وسائل الاحتلال لتدمير المجتمع والقضاء على شبابنا داعيا الى التعاون بين كافة المؤسسات لتشكيل إستراتيجية من اجل القضاء على هذه الآفة الخطرة داعيا إلى التكامل والتعاون بين رجل الأمن والمواطن للتعاون في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

وقدمت خليفة شرحا مفصلا عن الجوانب النفسية والاجتماعية لمتعاطي المخدرات مشددة على اتخاذ إجراءات وقائية داخل الأسرة وزيادة الوعي والإرشاد للأبناء مشيرة إلى ان المخدرات لا تقف أثارها المباشرة على المدمنين وأسرهم وانما تمتد تداعياتها الى كافة أبناء المجتمع.

وتحدث الشيخ خضر عن الجانب الديني الذي يحرم هذه المادة مشيرا الى الآثار الصحية لمتعاطي المخدرات داعيا لضرورة تعميق المبادئ والقيم الدينية في المجتمع الفلسطيني من خلال الوعظ والإرشاد حول مخاطر المخدرات والآثار المدمرة الناتجة عنها.