وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عيسى يستقبل وفد كشافة الطليعة الأرثوذكسية

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 11:34 )
القدس- معا - استقبل الامين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الأحد، قائد مجموعة كشافة الطليعة الأرثوذكسية في مدينة بيت لحم الياس جورج جحا، رافقته قائد مرشدات كشافة الطليعة ريما عيسى طافش في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

ووضع الأمين العام د. عيسى الضيوف بصورة الأوضاع في مدينة القدس المحتلة وما يجري فيها من عمليات تهويد وسرقة للتاريخ، وما يتم يومياً من عمليات اقتحام للمسجد الأقصى المبارك من قبل جماعات المتطرفين وجنود الاحتلال، اضافة لمنع المصلين المسيحيين من الوصول الى مدينتهم وكنائسهم.

وأشار الى أن الحفريات التي تجري على قدم وساق اسفل المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة في محاولة يائسة لايجاد ما يثبت روايتهم المزعومة وحقوقهم الباطلة في المدينة المقدسة، ناهيك عن تزايد التوسع الاستيطاني على حساب الارض الفلسطينية، ففي كل يوم تبرز مخططات جديدة لاقامة بؤر وتجمعات استطيانية، إضافة للتضييق على حياة المقدسيين بالقتل والتنكيل والاعتقال والهدم والتهجير، وتهويد كل ما هو عربي بالقدس وصبغه بمعالم يهودية غريبة عن عروبتها وقدسيتها.

وناقش الحضور أوضاع مدينة بيت لحم، والنجاح الكبير لزيارة قداسة البابا فرنسيس الاول للمدينة، والتعايش الاسلامي المسيحي الذي يكتنف المدينة ويزيد من روعتها وبهائها.

وناقش الحضور وضع الكشافة في بيت لحم وكيفية تعاونها مع المجموعات الكشفية الاخرى في بقية المدن للوصول الى مدينة القدس الشريف.

واشادوا بجهود الهيئة الاسلامية المسيحية في نصرة القدس والمقدسات، وفضح انتهاكات الاحتلال فيها.

وبالنهاية قدم د. عيسى اصدارات الهيئة من كتب وتقاير لكشافة الطليعة الارثوذكسية.