وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عزون يحتفظ بلقب دوري كرة اليد

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 17:48 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية :اسدل يوم الجمعة الماضي على صالة بلدية رام الله ( ايبسا ) الستار عن مباريات الدوري الممتاز لكرة اليد في المحافظات الشمالية ، حيث التقى فريق عزون وعصيرة الشمالية في فاصل لا يقبل القسمة على اثنين بعد ان انهيا مباريات الدوري بالتساوي بعدد النقاط 24 نقطة ، ليحتكم الفريقان الى لقاء فاصل حسب لوائح الاتحاد .

وقد غصت القاعة الرياضية بالجماهير الغفيرة التي واكبت الحدث وهتفت حتى الثانية الاخيرة بروح رياضية عالية، وحضر جانبا من اللقاء اللواء جبريل الرجوب الذي صافح الفريقين، مشيدا في الوقت نفسه باتحاد اللعبة الذي انجز البطولة الاولى بنجاح.

وبالعودة الى اللقاء بدأ الفريقان بإحكام منطقة المرمى واعتمدا طريقة دفاع المنطقة 6/0 ، وقد برع حارسا المرمى في صد العديد من الكرات الخطرة التي استحقا عليها نجومية اللقاء بجدارة ، حيث تحرك لاعبو عزون بفاعلية وبسرعة كبيرة خاصة لاعبي الاطراف ، واستغل نجم عزون معتصم رضوان خفته وسرعته في تسجيل 9 اهداف متتالية من الجهة اليمنى لفريقه .
|283065|
في حين ان فريق عصيرة لم يستغل اطرافه بالشكل المطلوب واعتمد على الاختراق من العمق الذي لاقى دفاعا محكما بقيادة محمد بسيم وفادي رضوان واحمد رضوان ، ورغم محاولات محمد جمال حمادنة وتسجيله 4 اهداف جميلة الا ان التركيز والانهاء الجيد كان ينقص لاعبيه ، فسدد عمر صوالحة وعبد الرحيم الرواجبة اكثر من مرة فوق العارضة .

كما كان حارس عزون امين ابو صفية بالمرصاد لأكثر من فرصة محققة للتسجيل، اضافة الى تصديه لرميتي 7 متر كانت كفيلة لتعديل النتيجة ، ورغم ان غلة الاهداف الاوفر التي سجلها لاعبي عزون كانت من نصيب لاعبين اثنين هما معتصم رضوان واسامة زكي الا ان لاعبي عصيرة عجزوا عن مراقبتهما بالشكل الذي يحد من خطورتهما ، على العكس من فريق عزون الذي استطاع الحد من خطورة محمد جمال وعمر والرواجبة ، حيث انتهى شوط المباراة الاول بتقدم عزون 9/8 ولم يتغير شيء يذكر على الشوط الثاني الذي كان قويا حتى اعلان الحكام نهاية القاء الذي انتهى بفوز عزون 18/16 .

وسجل لفريق عزون اسامة زكي العائد من الاصابة 5 اهداف ، معتصم رضوان 9 اهداف ، احمد رضوان هدفين ، ساهر مجد هدف ، احمد طبيب هدف ، في حين سجل لعصيرة عمر صوالحة 3 اهداف ، ايهم الشولي هدفين ، مسلمة صوالحة هدف ، محمد جمال 4 اهداف ، محمد سمير هدف ، محمد عاطف هدفين ، عبد الرحيم رواجبة 3 اهداف .

قاد اللقاء للساحة بمهنية عالية وحنكة عوض بدير، صباح صباح، عبد الرزاق مسعود ميقاتي وجمال عمر مسجل ، وراقبها عضوي الاتحاد جمال سرحان وسميح الصفدي .
|283064|
وبعد اللقاء قام نائب رئيس الاتحاد جواد غنام وامين عام اللجنة الاولمبية الدكتور مازن الخطيب ومسؤول دائر الاعلام في اللجنة الاولمبية بدر مكي بتسليم الجوائز للفريقين كما تم تتويج سامي عودة لاعب فريق عوريف بكأس هداف الدوري برصيد 86 هدف ، وكأس افضل حارس مرمى في الدوري ليزن قفيني حارس ثقافي طولكرم .

ارقام من البطولة :
- عدد مباريات البطولة الملعوبة رسميا 52 مباراة .
- عدد الاهداف المسجلة في البطولة 1668 هدف .
- عدد الانذارات المسجلة في البطولة 107 انذارات (بطاقة صفراء ) .
- عدد الإيقافات في البطولة 268 .
- عدد البطاقات الحمراء ( استبعاد ) 14 بطاقة .
- عدد البطاقات الحمراء ( استبعاد مع تقرير ) 5 بطاقات .
- قاد مباريات البطولة 10 حكام فقط .
- اكثر الفرق تسجيلا للأهداف هو نادي عوريف 241 .
- لم تسجل اي مخالفة جسيمة تذكر بالبطولة حيث سارت جميع المباريات بسلاسة .
- استخدمت 4 صالات للعب وهي صالة بلدية رام الله ( ايبسا )، صالة جامعة بيرزيت، صالة بلدية الخليل، وصالة ثقافي طولكرم .