وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة محافظة نابلس تختتم الدراسة الابتدائية الخامسة

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 16:18 )
نابلس - معا -إعلام مفوضية نابلس - أحمد السدة: اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس (الدراسة الابتدائية الخامسة لإعداد القادة)، والتي استهدف 16 دارس ودارسة من مختلف مجموعاتها الكشفية والإرشادية، والتي حملت عنوان دورة الوفاء لأسرى الحرية "مي وملح"، وحملت الدورة شعار التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

هذا و قد تم دعوة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة إلى حفل الختام حيث أكد في كلمته على وجوب الاستمرار بالنفس الوطني في خدمة المجتمع والحركة الكشفية، وأوصى المشاركين بالرجوع إلى مجموعاتهم بكل ما استفادوه من معلومات لينشروا الفكر الكشفي وليطبقوا المهارات العملية والنظرية التي أخذوها خلال الدراسة.

وبدوره أوضح رئيس المفوضية القائد أيمن مطهر أهمية الدراسة الابتدائية في وضع المشاركين على بداية طريق القيادة الكشفية، مبينا أن للدراسة هذه أثر كبير على الدارسين على مختلف الجوانب والأصعدة.

ومن جهتها قالت قائدة الدراسة القائدة عبير عسقلان "الدراسة سارت بدون أي مشكلات وحسب ما خطط له، وتعلم الدارسون الكثير من المعلومات الجديدة التي أضفت لهم ما لم يكن موجودا في جعبتهم، وقادة الدراسة وقفوا على كل التفاصيل اللازمة والتقييمات التي أخذوها من المشاركين بهدف التطوير المستقبلي لمثل هكذا دورات".

في ختام الدراسة كرمت المفوضية المشاركين وقدمت لهم الشهادات، والجدير ذكره مشاركة رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة ومفوض تنمية القيادات محمد عبد الوهاب والقائد أيمن مظهر رئيس لجنة تنمية القيادات في المحافظات الشمالية ، بالإضافة إلى القادة جبرا زرافيلي، عبير عسقلان، جهاد جاموس، مهند السدة، مي عبد الهادي، أحمد السدة .