وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد إدواردسعيد يفتتح أول مخيم موسيقي لطلبة برنامج تعليم الموسيقى خارج المعهد

نشر بتاريخ: 13/07/2007 ( آخر تحديث: 13/07/2007 الساعة: 12:20 )
رام الله- معا- افتتح معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى امس المخيم الصيفي الموسيقي الخاص بطلبة برنامج تعليم الموسيقى خارج المعهد، ويستمر حتى التاسع عشر من تموز وذلك في مركز النشاطات التابع للمعهد الكائن في بلدة بيرزيت.

وشارك في المخيم أكثر من ثمانين طالباً وطالبة من المستوى التحضيري إلى المستوى الثاني, بالتعاون مع برنامج الـ (UCODEP) المدعوم من المفوضية الأوروبية، وبدعم جزئي لكل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا)، مؤسسة صندوق الأمير كلاوس من هولندا، ومؤسسة موزاييك في أمريكا.

من جهته قال محمد فضل مدير برنامج تعليم الموسيقى خارج المعهد أنه شارك في المخيم طلبة البرنامج من خمسة مواقع وهي جورة الشمعة جنوب بيت لحم، ودوما جنوب الخليل، ومن مخيم عسكر بنابلس، وأريحا ومدرسة وكالة الغوث للبنات في رام الله، وبيت جالا.

وأوضح أن البرنامج كان يصل إلى هؤلاء الطلبة في مواقعهم لتعليم الموسيقى انطلاقاً بأهمية نشر الموسيقى والاستمرارية في تعليمها في الأماكن التي نصلها.

واعتبر فضل المخيم مدخلاً جيداً للموسيقى، حيث لأول مرة ينظم مخيم صيفي للمبتدئين جداً، والهدف من تنظيمه الاستمرارية في تعليم الموسيقى في المناطق البعيدة وتشجيع الطلبة على هذا الاستمرار وزيادة اهتمامهم بالموسيقى.

واوضح أنه حين يجتمع الطلبة ويكتسبون علاقات جديدة ويعرفون أن هناك أطفال آخرين من قرى نائية يتعلمون الموسيقى فإن هذا يشجعهم وخاصة الإناث منهم, مضيفا أنه يتراوح عدد المشاركين في المخيم ثمانين طالباً طالبة أعمارهم ما بين 6- 16 سنة من المستوى التحضيري إلى الثاني ويتضمن برنامج المخيم دروساً فردية وثنائية.ورباعية وخماسية، ودروساً لمجموعات كبيرة حاصة بطلبة الوتريات والموسيقى العربية, واختتم المخيم بحفل قدم فيه الطلبة عروضاً موسيقية متنوعة.

ومن الجدير ذكره أن هذا المخيم هو الثالث لهذا الصيف ضمن ثلاثة مخيمات ينظمها المعهد سنوياً, ونظمت هذا العام في الفترة ما بين 23 حزيران حتى 19 تموز لطلبة المعهد والمراكز الموسيقية الأخرى.