وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تحتفل بافتتاح الفوج الخامس من برنامج الادارة الرياضية

نشر بتاريخ: 02/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 15:17 )
رام الله -معا - احتفل مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، اليوم الاثنين بافتتاح الفوج الخامس من برنامج الإدارة الرياضية.

وضم حفل الافتتاح، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، ومدير البرنامج في جامعة 'CIES' فنسنت مونيير، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د.سامية حليلة، ومدير مركز التعليم المستمر مروان ترزي.

وفي بداية الحفل عبرت د. سامية حليلة من خلال كلمتها عن فخر جامعة بيرزيت واعتزازها بجهود الطلاب والمدربين والطواقم التي ساهمت في تطوير وانجاح برنامج الادارة الرياضية الذي سيعقد للمرة الخامسة على التوالي. و أشادت بالدور الريادي الذي يلعبه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تعميق الشراكة المجتمعية والاكاديمية.

كما شكرت د. حليلة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، وجامعة CIES على جهودهم ومساهمتهم ببناء شبكة علاقات في هذا المجال، ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى الدولي أيضا من خلال المختصين الذين استضافهم البرنامج.

وفي كلمته شكر السيد فنسنت مونيير جامعة بيرزيت والاتحاد الفلسطيني على انجازاتهم وأشار الى كون هذا البرنامج مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المتدربين الجدد والذين من خلاله سيساهمون في تنمية القطاع الرياضي، بالاضافة الى كونه فرصة لهم لمتابعة التطورات الرياضية على صعيد كافة الدول المشاركة في هذا البرنامج. ويأمل السيد مونيير في تعميق هذه التجربة التي تعتبر فريدة في جودة محتواها التدريبي والتطبيقي.

كما تحدث اللواء جبريل الرجوب، مؤكداً على ضرورة النهوض بقطاع الرياضة حيث يعتبر قطاع الرياضة والشباب من اهم القطاعات الحيوية التي يجب الاهتمام بها لبناء كادر رياضي مؤهل ومحترف يقود القطاع الرياضي لبعده الوطني والسياسي والاجتماعي بعيدا عن الحزبية والفصائلية. كما اشار الى اهمية هذا البرنامج وانعكاسه الإيجابي على المؤسسات الرياضية والعاملين فيها.

بدوره أكد الاستاذ مروان ترزي مدير مركز التعليم المستمر على ان هذا البرنامج يعكس العلاقة الوطيدة ما بين المجتمع والجامعة والمؤسسات الخارجية، معرباً عن اهمية تكريس الخبرات العملية والمعارف والمهارات المكتسبة في هذا البرنامج في مأسسة وتطوير القطاع الرياضي.