وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة طلابية بغزة تضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 15:19 )
غزة-معا - نظم اتحاد لجان الطلبة الثانويين بقطاع غزة، اليوم، مسيرة طلابية حاشدة تضامناً مع الأسرى، انطلقت من مقر الأمم المتحدة إلى خيمة الاعتصام امام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

ورفع المشاركون يافطات تدعو إلى تدويل قضية الأسرى وإنهاء الاعتقال الإداري وسط هتافات تطالب المجتمع الدولي والجامعة العربية بالتحرك لإنقاذ الأسرى الذين يواجهون موتاً محتماً جراء اجراءات الاحتلال وقوانينه التي تتعارض مع كل القيم والمفاهيم الانسانية.

وأشاد سفيان ثابت مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين بقطاع غزة، بصمود الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ41 على التوالي رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحقهم كوسيلة للعقاب الجماعي ضد الفلسطينيين.

وشدد ثابت أن إضراب الأسرى وخوضهم معركة الأمعاء الخاوية احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري، تأكيد على أن الشعب الفلسطيني يمتلك أساليب وأدوات نضالية عدة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
|283338|

وأدان ثابت محاولة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي وسلطات السجون الإسرائيلية إفشال نضال الأسرى في انتزاع حقوقهم المشروعة، عبر إصداره تعليمات تقضي بتسريع إجراءات سن قانون يسمح بإطعام الأسرى المضربين عن الطعام عنوة.

وشدد أن سياسة الاعتقال الإداري ومحاولة الاحتلال انتزاع حقوق الأسرى المشروعة بالقوة، انتهاك لكل القيم والمواثيق الدولية،مطالباً المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والمؤسسات الحقوقية بإلزام الاحتلال بإنهاء قضية الاعتقال الإداري ووقف كافة أشكال التنكيل والإهمال الطبي والعزل الانفرادي.

ودعا القيادة الفلسطينية إلى تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال والإسراع بالانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين ووقف الحملة المسعورة ضد شعبنا وفضح سياسة حكومة الاحتلال التي تدعي الديمقراطية.