وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة الكشافة الفلسطينية تلتقي السفير المغربي في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 15:31 )
رام الله - معا -مفوضية الاعلام - التقى وفد قيادة الكشافة الفلسطينية في مقر سفارة المملكة المغربية في فلسطين السفير المغربي الدكتور محمد الحمزاوي ، وذلك في خطوة سبقها عدة لقاءات هدفت إلى تعزيز العلاقات وتمتينها وخاصة فيما يخص الأنشطة الكشفية بين البلدين الشقيقين ورحلة استكمال الاعتراف بالكشافة الفلسطينية عالمياً، وشارك في اللقاء وفد من الطائفة السامرية ممثلاً بالكاهن حسني السامري مدير متحف الطائفة السامرية و واصف الكاهن أمين صندوق لجنة الطائفة السامرية.

و تحدث الكاهن عن تاريخ الطائفة ، تعزيزاً لتسامح الاديان مشيراً إلى الإحالة التي تمثلها مدينة نابلس نموذجا للتآخي بين الديانات الثلاثة، وقدم بدوره كتاباً من تأليفه مرفقاً برساله الى جلالة الملك محمد السادس مشيداً بدور جلالته في تعزيز التسامح الديني.

من جهته تحدث السفير المغربي بإسهاب عن تجربة المملكة المغربية في تعزيز الحوار بين الأديان وكذلك دور جلالته والشعب المغربي في دعم القضية الفلسطينية وفق قرارات الأمم المتحدة .

بدوره تحدث القائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية عن مسيرة الحركة الكشفية الفلسطينية عبر 103 أعوام وحاجة الكشافة الفلسطينية إلى الدعم السياسي من أجل استكمال الاعتراف وحشد الطاقات والجهود الدبلوماسية العربية سياسياً وكشفياً.

ويجدر بالذكر أنه قد شارك باللقاء من قيادة الكشافة كل من القائد محمد سوالمة رئيس الجمعية و القائد توفيق سالم الأمين العام للجمعية، ومفوض تنمية القيادات القائد محمد عبد الوهاب ( أبو الوفا ) وتخلل اللقاء تقديم تذكارات عن مشروع خدمة الصائمين في المسجد الاقصى إلى سعادة السفير والمستشار السياسي في السفارة الاخ عادل أوسي وكذلك وفد الطائفة السامرية .